Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/05/2008 G Issue 13029
السبت 26 جمادى الأول 1429   العدد  13029
شركة القصيم للتنمية تعرض إستراتيجية أعمالها أمام أمير المنطقة

«الجزيرة» - القصيم

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز رئيس لجنة دراسة وتطوير الاستثمارات الاقتصادية بمنطقة القصيم على خطة عمل شركة القصيم للتنمية التي يتم تأسيسها حالياً ضمن إستراتيجية شاملة ومتكاملة لتطوير وتنمية الاستثمار بمنطقة القصيم.

واستعرض سموهما، بحضور نائب رئيس اللجنة عبد الله صالح العثيم، وأعضاء اللجنة التنفيذية ورئيس الشركة عدداً من الموضوعات المتعلقة بمراحل إنشاء شركة القصيم للتنمية، والتي شملت تحديد اتجاهات التنمية والتطوير للقطاعات الاقتصادية المستهدفة، بالإضافة لاستعراض تطور مراحل إنشاء مجلس الاستثمار للمنطقة، وتأسيس الشركة كشركة قابضة تتولى مهمة تأسيس وتطوير وإدارة شركات رئيسة أو فرعية تختص بمشاريع تنموية ضخمة في المنطقة.

وعبر مجاهد القين، الرئيس التنفيذي للشركة عن سروره بدخول الخطة التنموية لمنطقة القصيم مرحلة التنفيذ، مضيفاً: (أنتهز هذه الفرصة لأشكر سموهما على تبنيهما ودعمهما لهذه المبادرة المهمة التي أتت متزامنة مع التطورات الاقتصادية التي تعيشها مملكتنا الحبيبة. والشكر موصول إلى محافظ الهيئة العامة للاستثمار معالي الأستاذ عمرو الدباغ على دعمه المتواصل لإخراج هذا المشروع المهم والحيوي إلى النور).

وأضاف: إنشاء شركة القصيم للتنمية كشركة قابضة هو مشروع محوري يهدف إلى تحريك وخدمة عدد من المشروعات التنموية في منطقة القصيم ككل.

وقد ولدت فكرة هذا المشروع بعد دراسات مستفيضة استغرقت قرابة عشرين شهراً للتعرف على المناخ الاستثماري المتاح في المنطقة والفرص التي تقدمها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد