Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/05/2008 G Issue 13029
السبت 26 جمادى الأول 1429   العدد  13029
CNBC عربية تطلق مبادرة بيئية لمواجهة الاحتباس الحراري

أعلنت CNBC عربية، عن مبادرة إقليمية جديدة تتواكب مع جهود حماية البيئة ومواجهة مخاطر الاحتباس الحراري، من خلال الاتفاق مع مؤسسة كربون كابيتال ماركتس، وهي من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال تجارة الكربون وإدارة الصناديق، لتقدير انبعاثات الكربون الناتجة عن أنشطة المحطة خلال 2007 و2008م وتحويلها إلى مساهمات من جانبها في دعم جهود حماية البيئة.

وقال ستيفن هول الرئيس التنفيذي لمحطة CNBC عربية: (يعكس إقدامنا على مبادرة تحويل انبعاثات الكربون إلى حصيلة لدعم جهود حماية البيئة بالتعاون مع كربون كابيتال ماركتس، خطوة جديدة تعزز التزام المحطة بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع بوجه عام ومشاهدينا بوجه خاص، أضف إلى ذلك أن رؤيتنا في هذا المجال تتماشى مع رؤية قيادة الإمارات العربية المتحدة التي تبدي حرصاً شديداً على المساهمة في الجهود الدولية الرامية إلى مواجهة التحديات البيئية).

ومن جهته قال ليونيل فريتز الرئيس التنفيذي لمؤسسة كربون كابيتال ماركتس: (تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني أعلى منتج لانبعاثات الكربون لكل فرد على المستوى العالمي. ويسعدنا تقديم خدمات استيعاب انبعاثات الكربون لمحطة CNBC عربية، كما نشيد بخطوة المحطة الرائدة في هذا الصدد. ويظل هدفنا هو فتح الباب أمام الشركات الإماراتية الأخرى التي يمكنها المشاركة في مشروعات مشابهة بحيث تصبح أكثر فعالية في مجال انبعاثات الكربون بما يسهم في مواجهة مشكلة التغير المناخي).

وتتخذ كربون كابيتال ماركتس من لندن مقراً رئيسياً لها وتنشط بصفة أساسية في إدارة عمليات استيعاب انبعاثات الكربون في إطار برتوكول كيوتو، بداية من تحديد وإدارة مشروعات الانبعاثات مروراً بتجارتها والإدارة الفعالة لحصيلة الانبعاثات في الأسواق العالمية. وتتطلع إلى تعزيز الاهتمام بجهود حماية البيئة واستيعاب انبعاثات الكربون في الإمارات من جهة، وتعزيز حضورها في الشرق الأوسط من جهة أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد