Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/05/2008 G Issue 13029
السبت 26 جمادى الأول 1429   العدد  13029
المدير العام لخدمات الركاب والمبيعات لإقليم أوروبا بالخطوط السعودية ل(الجزيرة):
وكالات (سعودية) تنقل الطلبة السعوديين على خطوط أجنبية رغم منافستنا لتلك الخطوط في الأسعار والخدمة

لندن - طلال الحربي

بيّن المدير العام لخدمات الركاب والمبيعات لإقليم أوروبا بالخطوط السعودية سعادة الأستاذ عبد الله بن أحمد الحسيني أن التطورات والنجاحات التي تعيشها الخطوط السعودية عامة وإقليم أوروبا خاصة يأتي كنتيجة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وصاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني. وأشار الحسيني إلى أن مكتب لندن يحظى بمتابعة واهتمام من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وإيرلندا. وأشار المدير العام لخدمات الركاب والمبيعات لإقليم أوروبا إلى أن إقليم أوروبا للشهور الأولى من هذا العام قد حقق أرقاماً قياسية مقارنة بالأعوام السابقة بزيادة قدرها 76% في عدد الركاب؛ حيث نقلنا 61026 راكباً في الفترة من يناير إلى مارس مقارنة بـ34678 راكباً في الفترة نفسها من العام الماضي. وأشار الحسيني إلى أن إقليم أوروبا يحظى كغيره من الأقاليم بمتابعة واهتمام معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية؛ حيث عقد اجتماعاً في بداية العام لوضع خطة لمعالجة فترات الركود، وتم العمل ضمن خطة آتت ثمارها، وتم تحقيق مستويات متميزة في أعداد الركاب والمبيعات. وأكد الحسيني أن مكاتب الخطوط الجوية العربية السعودية في إقليم أوروبا ماضية في تحقيق تطلعاتها للعام الجاري 2008 والمحافظة على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه من خلال الارتقاء بمستوى خدمات الركاب وتطوير العمليات التشغيلية، والخطوط الجوية العربية السعودية لديها خطط للعام الجاري لتسيير رحلات جوية مباشرة من المحطات الأوروبية إلى كل من الرياض وجدة والدمام لخدمة السعوديين المقيمين في تلك البلدان الأوروبية، بما في ذلك الطلاب السعوديون والموظفون الدبلوماسيون وعوائلهم، كما جدولت رحلات خاصة لموسم الصيف، كما تم عمل جداول خاصة لرمضان وللراغبين في أداء مناسك العمرة من المحطات الأوروبية في سعيها لتقديم مستوى من الخدمات المتكاملة التي تسعى لتقديمها وفق أفضل المستويات العالمية ومن خلال سعيها الدائم والمستمر في خدمة المواطن، بما وفرته من مستوى خدمة للمسافرين على طائراتها الحديثة التي تربط المملكة بالعالم لتختصر المسافات وتساهم في عملية تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، بالإضافة إلى توثيق الصلات مع مختلف دول العالم.

وفي إطار الخطة الشاملة IT MASTER PLAN للاستفادة من إمكانات التقنية الحديثة في جميع مجالات الخدمة وغيرها من المجالات فسيتم التعامل الكامل مع الإنترنت في الحجز وإصدار بطاقات الصعود والتعامل مع التذاكر الإلكترونية وإلغاء التذاكر الورقية في جميع محطات أوروبا. ويأتي ذلك لتلبية رغبات الزبائن الكرام، وحرصاً من المؤسسة على توفير كل ما يتطلع إليه الزبون من خدمات في أي موقع وفي أي مكان. وأكد الحسيني توجيهات معالي المدير العام بتسهيل أمور الطلبة وتقديم كل التسهيلات لهم؛ حيث صدرت تعليمات معاليه باعتماد أسعار خاصة للطلبة؛ ليتمكنوا من السفر في الإجازات الفصلية والأسبوعية وعند الحاجة؛ حيث يقدر عدد الطلبة السعوديين مع عائلاتهم بما يتجاوز 35 ألفاً في أوروبا، يسافرون مرة إلى مرتين على الأقل سنوياً إلى المملكة. وتتم مشاركة الخطوط السعودية في رعاية أنشطة الطلبة من إحساسها بواجبها الوطني نحو أبنائها الطلبة. وأبدى الحسيني عتبه على وكالات السياحة والسفر السعودية التي تتعامل مع الطلبة؛ حيث يتم الحجز لهم على خطوط أجنبية وبرحلات غير مباشرة إلى المملكة؛ ما يزيد من معاناتهم وعوائلهم رغم أن أبوابنا مفتوحة وأسعارنا منافسة وخدماتنا مميزة ورحلاتنا مباشرة.. فنأمل من هذه الوكالات التي تحجز للطلبة ليسافروا على خطوط أجنبية أن تراعي أن الخطوط السعودية هي الناقل الوطني للمملكة، وهي الأَوْلى بنقل أبنائها الطلبة وعوائلهم.

وبيّن الأستاذ عبدالله بن أحمد الحسيني أن ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة وغيرهم لهم مراعاة خاصة، وتم التنسيق مع أندية الطلبة بتزويد الخطوط السعودية في لندن بأسمائهم؛ ليتم الترتيب لهم قبل حجزهم.

واختتم الحسيني تصريحه بأن السعودية هي الناقل الوطني، وهي إلى جانب سعيها للربح المادي تسعى إلى أن تحقق رؤية القيادة في خدمة المواطن السعودي في كل مكان وأي زمان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد