Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/05/2008 G Issue 13029
السبت 26 جمادى الأول 1429   العدد  13029
بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
عمادة تطوير المهارات تدرب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الحوار

الرياض - «الجزيرة»

تنظم عمادة تطوير المهارات ضمن خطة برامجها لأعضاء هيئة التدريس والطلاب برنامجاً تدريبياً في الحوار بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، اعتباراً من اليوم السبت 26- 5-1429هـ ويستمر يومين.وأوضح عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن أحمد السديري أن أهمية البرنامج تأتي انطلاقاً من الحاجة إلى التمكن من ثقافة ومبادئ وآداب الحوار باعتباره فناً من فنون الاتصال والتواصل الإنساني والأثر الذي يتحقق من خلال الحوار في الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعة. وتتلخص أهداف البرنامج في أن يتعرف المشاركون على أصالة الحوار في الثقافة الإسلامية، وأن يكتشفوا مهاراتهم في الحوار مع العمل على تطبيق مهارة الإنصات الفعال في الحوار والمهارات اللفظية المناسبة أثناء الحوار، وأن يتعرف المتدربون على أخلاق الحوار وآدابه ويمارسوها. ويتناول البرنامج التدريبي في موضوعاته مفاهيم الحوار وآدابه وفنونه وكذلك مهارات الاستماع والإنصات، كما يتناول مهارات الحوار والتأثير اللفظي وغير اللفظي.

ويستهدف البرنامج أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وسيتم تقديم الدورة إلى عضوات هيئة التدريس في مركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة (مبنى 14) قاعة 5 من الساعة 5- 9 مساءً. كما سيتم تنظيم دورة تدريبية خاصة بالطلاب والطالبات اليوم السبت.

ودعا السديري أعضاء وعضوات هيئة التدريس الراغبين المشاركة في أي برنامج إلى تعبئة استمارة التسجيل الموجودة على موقع العمادة على الإنترنت وإرسالها إلى البريد الإلكتروني skillsreg@ksu.edu.sa أو على الفاكس 4673381 .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد