Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
مقتل 3 جنود أمريكيين في الحويجة
عنف جديد بالعراق يقتل 19 واعتقال عصابة تمارس التطهير العرقي

بغداد - وكالات

تسببت أعمال عنف جديدة على ما يبدو في العراق أمس في مقتل 19 عراقياً بينهم شرطيان في انفجارين مفخخين استهدف أحدهما منزل ضابط برتبة عميد شارك في عمليات الجيش العراقي في العاصمة كما أفاد مصدر في وزارة الداخلية.

وأوضح مصدر في وزارة الدفاع العراقية أن انتحاريا فجر شاحنة مفخخة أمام منزل عميد في الشرطة في حي الشعب بشمال شرق بغداد متسببا في مقتل 15 شخصا وإصابة 65 آخرين بجروح.

وانهارت ثمانية منازل وتضررت العشرات من شدة الانفجار. وكان العميد المستهدف والذي نجا من الانفجار شارك في عمليات الجيش العراقي في العاصمة كما أفاد مصدر في وزارة الداخلية.

وفي وسط بغداد أيضا قتل شرطيان ومدنيان عراقيون وأصيب نحو عشرة أشخاص آخرين بجروح أمس في هجوم بسيارة مفخخة أمام مطعم في حي وسط بغداد كما أفادت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس.

واستهدف الانفجار قافلة للشرطة توقفت أمام مطعم ترتاده عائلات بغدادية وكان استهدفه هجوماً آخر، بحسب هذه المصادر.

وأوضحت المصادر أن بين الجرحى ثلاثة عناصر من الشرطة. وأعلنت الشرطة صباحا أنها اعتقلت خمسة من أخطر قادة العصابات الخارجة عن القانون والمطلوبين للأجهزة الأمنية لارتكابهم جرائم تطهير عرقي وطائفي وتصفيات سياسية.. وهم أعضاء في ميلشيات شيعية.

وقال اللواء رائد شاكر جودت قائد شرطة كربلاء للصحافيين لوكالة فرانس برس تمكنا من اعتقال علي عبد طعان المعروف ب(علي شريعة) وسيد مناضل ومحسن شريعة ووحيد جوري ورزاق السمان المطلوبين لارتكابهم 721 جريمة قتل في كربلاء. وقتل ثلاثة جنود أمريكيين أمس في بلدة الحويجة شمال بغداد.

وأعلن الجيش الأمريكي مقتل ثلاثة من جنوده في هجوم بالأسلحة الخفيفة استهدف دورية أمس الأربعاء في بلدة الحويجة (240 كلم شمال شرق بغداد) المعقل السني حيث ينشط فرع تنظيم القاعدة في بلاد العراق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد