Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
داماك تطور مشروعاً ضخما في كردستان العراق

«الجزيرة»- الرياض

أعلنت (داماك العقارية)، إحدى أكبر الشركات الخاصة للتطوير العقاري الفاخر في المنطقة، عن خططها في إقليم كردستان العراق، مع إطلاق مشروعها الضخم تارين هيلز في مدينة أربيل.

ويقع المشروع في منطقة كردستان، وهو متعدّد الاستخدامات ويضمّ وحدات سكنية ومحلات للبيع بالتجزئة ومكاتب تجارية ووحدات فندقية ومراكز تسلية وترفيه، ومراكز صحية ورياضية، ويأتي هذا المشروع التطويري المهم الذي يعتبر الأول لداماك في العراق، وسيتم تطوير مشروع تارين هيلز على مساحة ضخمة تبلغ 170 مليون قدم مربع، وسيضم تجمعات سكنية وأفضل متاجر بيع التجزئة والتسلية والترفيه، علماً أن قيمة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 4.5 مليارات دولار.

وتم الإعلان عن مشروع تارين هيلز في أربيل خلال مؤتمر صحفي عقدته (داماك العقارية) بحضور نيجيرفان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان وعدد من وزراء الحكومة.

وفي هذا الصدد، قال بارزاني: (يساعد مشروع تارين هيلز في الترويج للوجه الحضاري لمحافظة أربيل على مستوى العالم، وفي توفير العديد من فرص العمل إلى جانب دعمه النموّ في القطاعات الاقتصادية الأخرى مثل السياحة والضيافة. نحن نشكر داماك على مبادرتها التي تعبّر عن كثير من الإيجابية وترمز إلى الاستقرار وإمكانيات النموّ في إقليم كردستان، ونحن على ثقة من نجاح هذا المشروع ونمد أيدينا للتعاون الكامل مع داماك ومجموعة المستثمرين معها لجعل تارين هيلز مشروعاً تطويرياً على مستوى عالمي).

وفي نفس السياق، قال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة (داماك القابضة): (نحن واثقون تماماً بأن الطبيعة الجغرافية لمدينة أربيل تحتوي على إمكانيات كبيرة تؤهّل المنطقة لتصبح وجهة جذابة للسياحة. ويسعدنا أن نساهم في تطوير كردستان الجديدة حيث نؤمن بأن هذا الاستثمار سيسهم في نموّ الإقليم، وسيشكل معلماً بارزاً في نهضة وتطوّر العراق.

ويجسّد مشروع تارين هيلز أسلوب الحياة المميز ويشمل اختيارات رائعة من المرافق التي تشكل وجهة محببة للمهتمين بشراء المنازل ولرجال الأعمال على حد سواء).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد