Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
تمثل مجموعة من الوكالات العالمية
العجو تطرح حلولاً متكاملة لإدارة الوثائق الإلكترونية

طرحت شركة مجموعة العجو التجارية، إحدى شركات مجموعة العجو القابضة، حلولاً متكاملة مبتكرة في مجال إدارة الوثائق الالكترونية، من خلال محفظة من منتجات الوكالات العالمية في مختلف المجالات، كمنتجات شركة Open Text العالمية وترابطها مع منتجات شركة كانون العالمية.

وفي سياق متصل، قال داوود الديسي، مدير عام الشركة: (تعد سوق المملكة واحدة من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط التي مازالت بحاجة ملحة إلى حلول جديدة في عملية أتمتة إدارة العمل داخل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والجهات الحكومية، في ظل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتحول وبقوة نحو مجتمع لاورقي إلكتروني، وتدشين عدد من المبادرات لتحقيق هذا الهدف، إضافة إلى مشروع الحكومة الإلكترونية الذي يتم إنجازه الآن).

وأضاف: (لقد أخذت الشركة على عاتقها دوراً محورياً، ضمن منظومة التحول إلى مجتمع المعلومات السعودي، في تحمل مسؤولياتها لتوفير التقنيات الحديثة والحلول المتقدمة المتكاملة التي من شأنها أن تساهم في تحقيق هذا الهدف في إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة التي لابد أن يتحملها القطاع الخاص كشريك استراتيجي للحكومة في تنفيذ أساسيات التحول إلى مجتمع المعلومات).

وذكر أن الشركة تمتلك محفظة لأكبر الوكالات العالمية في مجال تقنية المعلومات، التي تشكل فيما بينها حلولاً متكاملة وذات قيمة مضافة عالية في مجال الأرشفة الالكترونية. إضافة إلى توفير أهم عامل في مثل هذه المشاريع التي تنفذها الشركة، والمتمثل في خدمة ما بعد البيع، من تدريب وصيانة وإدارة المشروع تمهيداً لتأهيل العاملين والموظفين داخل المؤسسة ذاتها، ليتمكنوا من إدارة الوثائق الإلكترونية بطريقة سهلة لا تعيق عملهم الاعتيادي، ومنها ما تم تنفيذه في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبنك التسليف والادخار وغيرها من المشاريع.

وأفاد المدير العام أن الحلول المتوفرة في إدارة مشاريع أتمتة دورة العمل المستندية داخل المؤسسات، تتم على مراحل متعددة، منها تحليل متطلبات العميل فيما يخص برامج حفظ الوثائق (OpenText DM)، بالإضافة إلى تطبيق هذه المتطلبات. كذلك تنفيذ برامج إدارة سير العمل والذي يعرف باسم (Opentext

Enterprise workflow)، الذي يؤمن عمليات

إدارة الوثائق الإلكترونية بشكل يسير إضافة إلى توفير الحلول والآليات لحفظ أصول هذه الوثائق بطريقة تسهل استرجاعها عند الطلب واستغلال المساحات باستخدام حلول التخزين التي تصمم حسب احتياج العميل من خلال منتجات شركة كاردكس العالمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد