Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
محققة الصدارة في عروض الكاتا الجماعية
اختتام أنشطة الكاراتيه بمدارس جرير الأهلية

أقامت مدارس جرير الأهلية بملاعبها مؤخراً بطولة عروض فنون لعبة الكاراتيه للمدارس والمراكز والهيئات على مستوى منطقة الرياض.. شارك في البطولة 200 لاعب وعدد من الناشئين من مركز تدريب الكاراتيه بمدارس جرير، والمركز الدولي للكاراتيه، ومدارس القبس الأهلية، ومدراس رياض نجد، ومدارس أم القرى، ونادي الشباب.. الذين حققوا بطولات ومراكز متقدمة في هذه اللعبة.

وأوضح الدكتور جمال عبد الستار المشرف الفني لمركز تدريب الكاراتيه بجرير والقائم على تنظيم البطولة أن المسابقة نظمت تحت إشراف الاتحاد السعودي للكاراتيه وبدعم من أمينه العام الدكتور حمود سعود الحمود، وشملت عروضاً للكاتا والقتال على مستوى عالٍ، مضيفاً: إن البطولة وجدت أيضاً المساندة والدعم المادي والمعنوي والتربوي من الأستاذ عبد الرحمن العريفي المشرف العام على مدارس جرير الأهلية، والأستاذ محمد سالم الجلهم مدير عام الشؤون الإدارية بالمدارس، اللذين حرصا على إقامة مثل هذه البطولات في هذا العام والأعوام السابقة لبناء قاعدة عريضة من الشباب والناشئين في لعبة الكاراتيه.

وأشار الدكتور عبد الستار إلى أنه تم الإعداد الجيد للبطولة من قبل الأستاذ أحمد عبد العزيز الدويش مدير عام المركز ومدير القسم الابتدائي الذي بذل كثيراً في سبيل نجاحها، والأستاذ رباح أحمد الكوبري المشرف الإداري على المركز الذي كان وراء هذا الإنجاز، والأستاذ عبد الرحمن الحسين مدير القسم المتوسط، والأستاذ صالح بن إبراهيم الحميد مدير القسم الثانوي اللذين قاما بتشجيع الطلاب.

وذكر المشرف الفني أن لاعبي مركز التدريب بجرير حققوا أفضل مركز على مستوى عروض القتال والكاتا الجماعي بواسطة اللاعبين: محمد جمال عبد الستار، ومشعل خالد أبا الخيل، وإبراهيم خالد أبا الخيل، كما قدّم لاعبو نادي الشباب مركزاً متقدماً في عروض الكاتا الفردي، واللاعب مهدي ظافر علي المسرع - وهو من أبطال المملكة - عرضاً لكاتا الشوتوريو.. وفي نهاية البطولة وزع المسؤولون شهادات ودروع التفوق والميداليات والكؤوس على اللاعبين والمدربين المتميزين وفي مقدمتهم الكابتن فكري أحمد عثمان مدرب نادي الشباب.. وقد أشاد الحاضرون من الطلاب وأولياء الأمور بحسن التنظيم والمستوى القوي الذي ظهرت به المسابقة.

جدير بالذكر أن مركز تدريب الكاراتيه نظّم في الأعوام السابقة خمس بطولات للمدارس على مستوى المملكة وعلى مستوى المنطقة وذلك تحت إشراف الاتحاد السعودي للكاراتيه، وقام بتخريج 2500 لاعب منذ إنشائه قبل 8 سنوات، وأصبح منهم أبطال على المستوى الوطني.. كما يقوم المركز بغرس القيم التربوية السليمة لتعزيز السلوك الإيجابي للنشء وشغل أوقات الفراغ بأشياء مفيدة وتوسيع قاعدة ناشئي الكاراتيه ووضعهم في قنوات رياضية سليمة للأندية والمنتخبات الوطنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد