Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
ايليت جتس تقدِّم أول طائرة من (سايتيشن جت)

أعلنت شركة ايليت جتس Elite Jets، للطيران الخاص الفاخر والتي تتخذ من دبي مقراً لها، وبالتعاون مع شركة (جيت أفييشين) عن انضمام طائرة جديدة من طراز (سيسنا سايتيشن جت) (CJ3) إلى أسطولها، وذلك تماشياً مع خطتها الهادفة إلى توسعة نطاق أعمالها، على نحو يتناسب مع الطلب المتزايد الذي تشهده خدماتها في قطاع الطيران الخاص والسفر الجوي لرجال الأعمال وكبار الشخصيات.

وقال السيد عمار بلقر، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (إيليت جت): (إن النهضة الاقتصادية التي تعيشها منطقة الخليج العربي والتوقعات المستقبلية الزاهرة تجعل المنطقة قادرة على استيعاب زيادة في قطاع رجال الأعمال من المتوقع أن تتجاوز 40 في المائة في عدد وحركة الطائرات الخاصة).

وتعتبر هذه الطائرة الخفيفة الجديدة ثالث طائرة تمتلكها (إيليت جتس) بالكامل، وكان قد تم تصميمها في العام 2007 بمدى أقصاه 3360 كيلومتراً، كما يمكنها أن تتسع لـ 7 أشخاص، وتستطيع التحليق بسرعة تصل إلى 479 ميلاً في الساعة، على ارتفاع 45 ألف قدم، ما يجعلها مناسبة لمتطلبات السفر الإقليمي.

وتشتمل خطوط الديكور الداخلي الذي يعد الأفضل على مساحات مريحة وكافية لتمديد الرجلين، إضافة إلى وجود مقاعد قابلة للتعديل تمت صناعتها من أفخم المواد لتوفير أعلى مستوى ممكن من الراحة للمسافرين. أما طاولات العمل القابلة للطي والأثاث المصنع بدقة فيعملان على تعزيز تلك البيئة لتبدو كصالة حقيقية للارتقاء بتجربة السفر، وإتاحة الفرصة للعملاء لممارسة أعمالهم أو الاسترخاء التام أثناء الرحلة حتى الوصول إلى الوجهة المقصودة.

ويقول بلقر: (إن هذا الطراز يعتبر الطائرة الأحدث التي تدخل إلى سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتاز بأدنى مستوى من تكاليف التشغيل، حيث يبلغ سعر ساعة الطيران الواحدة 3300 دولار أمريكي ومع وجود 7 أشخاص على متنها يكون السفر بهذه الطائرة أقل كلفة من السفر على الدرجة الأولى لدى أي شركة طيران.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد