Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/06/2008 G Issue 13034
الخميس 01 جمادىالآخرة 1429   العدد  13034
خلال جولته التفقدية للمدينة الصناعية الثانية بالرياض أمس.. زينل:
القطاع الصناعي شهد تغيرات جذرية.. وتنويع مصادر الدخل يتطلب جهوداً مكثفة

الرياض - عبد الله الحصان

أكد وزير التجارة والصناعة عبدالله زينل على ضرورة تنويع مصادر الاقتصاد الوطني وعدم الاكتفاء بالبترول كمصدر دخل وحيد، مبينا أن ذلك يتطلب جهوداً مكثفة من كافة القطاعات الاقتصادية.

داعيا في الوقت نفسه إلى إقرار الإستراتيجية الوطنية الصناعية في أقرب وقت ممكن لما ستحققه من إسهامات في هذا القطاع، وأعرب الوزير في جولته له بالمدينة الصناعية الثانية أمس عن إعجابه الشديد لما شهده قطاع الصناعة في المملكة من تطور ملموس.

وكان وزير التجارة والصناعة قد قام أمس بجولة تفقدية للمدينة الصناعية الثانية زار خلالها هيئة المدن الصناعية بالمدينة الصناعية الثانية في الرياض حيث تفقد الوزير عمليات الإنتاج في عدد من المصانع، وقال زينل في كلمة ألقاها أثناء زيارته لشركة إل جي الكترونيكس وإبراهيم شاكر المحدودة أن قطاع الصناعة شهد تغيرات جذرية خلال الثلاثين سنة الماضية، معتبراً هذا التطور بمثابة الحلم الذي كان يراوده.

مضيفا أن الوزارة تسعى وبشكل جاد لتطوير الكوادر الوطنية المؤهلة ورؤوس الأموال للرقي بهذا القطاع.. وشارك في اللقاء عدد من المسئولين في وزارة التجارة والصناعة والدكتور توفيق الربيعة أمين عام هيئة المدن الصناعية والدكتور نبيل ملا أمين عام هيئة المواصفات والمقاييس وعدد من المهتمين في القطاع الصناعي مثل المهندس محمد المعجل.

ومن جهة أخرى أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس وموزعها في المملكة شركة إبراهيم شاكر المحدودة عن افتتاح مصنع إل جي شاكر لمكيفات الهواء وهو مشروع مشترك بين الشركتين في الرياض.

ويقع هذا المصنع الجديد الذي بلغت كلفته 35 مليون دولار في مدينة التطوير الصناعية إلى جنوب المدينة الصناعية بالرياض ومن المتوقع أن تبلغ إنتاجيته 250000 وحدة تكييف هواء في العام وسترتفع الإنتاجية إلى 500000 وحدة بحلول السنة الخامسة وتبلغ حصة شركة إل جي في المصنع 49% بينما تستحوذ شركة إبراهيم شاكر على 51%.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد