Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
ضبط سيارات تحتوي على متفجرات قرب إسلام أباد
الشرطة الباكستانية تحبط هجمات انتحارية

إسلام اباد - وكالات

قال مسؤول كبير في مدينة روالبندي الباكستانية ان الشرطة اعتقلت ستة أشخاص يشتبه بتخطيطهم لشن هجمات انتحارية بالقنابل.

وجاءت هذه الاعتقالات بعد يوم واحد من شن القاعدة هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة على السفارة الدنمركية مما أدى إلى قتل ستة أشخاص كلهم باكستانيون.

وقال راو اقبال قائد شرطة مدينة روالبندي التي يوجد بها مقر الجيش (اعتقلنا مفجرين انتحاريين مشتبها بهم). وأفاد مسؤولون في أجهزة الأمن انه تم ضبط ثلاث سيارات تحتوي على حوالي 500 كلغ من المتفجرات قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وقال المصدر نفسه ان أربعة مشبوهين اعتقلوا بعد العثور على المتفجرات الخميس في مدينة روالبيندي المحاذية لإسلام اباد. وأعلن مسؤول في الأجهزة الأمنية رافضا الكشف عن هويته (أن الوكالات الامنية استفادت من معلومات مفادها ان سيارات مليئة بالمتفجرات كانت على وشك الدخول إلى مدينتي إسلام اباد وروالبيندي. وعززت الشرطة الإجراءات الأمنية على محاور الطرق وعمدت إلى عمليات تفتيش ومراقبة).

وأضاف المسؤول (ضبطت الخميس ثلاث سيارات في داخل كل منها 100 إلى 150 كلغ من المتفجرات. (...) وكان يفترض ان تستخدم في تنفيذ اعتداءات في المدينتين).

وأعلن تنظيم القاعدة قبل يوم مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي شن يوم الاثنين بسيارة ملغومة على السفارة الدنمركية مما أدى إلى قتل ستة أشخاص كلهم باكستانيون.

وشددت إجراءات الأمن في العاصمة ولاسيما على طريق كونستيتوشن افنيو المؤدي إلى قصر الرئاسة والجمعية الوطنية والمحكمة العليا ووزارات مختلفة والحي الدبلوماسي حيث توجد سفارات كثيرة.

ووصل فريق دنماركي إلى باكستان للعمل مع المسؤولين الذين يحققون في الهجوم على السفارة الدنماركية.

وتقع السفارة الدنمركية في حي سكني راق وهي تحت التهديد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد