Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
خادم الحرمين يتلقى شكر الرئيس الصيني على مساعدات المملكة
جائزة باسم الملك عبد الله للحوار ومركز للتواصل بين الحضارات

«الجزيرة» - مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي - فهد العويفي

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً أمس من فخامة الرئيس هو جين تاو رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وتم خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجمل الأوضاع على الساحة الدولية. كما قدم فخامته شكره لخادم الحرمين الشريفين على ما قدمته المملكة من مساعدات مادية وعينية جراء ما لحق بإقليم سيشوان جنوب غرب الصين من أضرار وخسائر بشرية نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد.

من جهة أخرى رفع العلماء والمشاركون في المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار تقديرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعايته لأعمال المؤتمر ودعوته أمم العالم وشعوبه الى العناية بالحوار ونبذ العنف، واعتبروا كلمته - أيده الله - وثيقة مهمة من وثائق المؤتمر ومرتكزاً في انطلاقة الحوار. وقرر المؤتمر في ختام أعماله عصر أمس إنشاء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي للتواصل بين الحضارات بهدف إشاعة ثقافة الحوار وتدريب وتنمية مهاراته، وانشاء جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للحوار الحضاري، ومنحها للشخصيات والهيئات العالمية التي تسهم في تطوير الحوار وتحقيق أهدافه. كما أوصى المؤتمرون بتكوين هيئة عالمية للحوار تضم الجهات المعنية بالحوارات في الأمة الإسلامية وتكوين فريق متخصص لدراسة الخطوات اللازمة لتكوينها .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد