Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
الأمير عبد الرحمن رعى تخريج عدد من دورات قوة الصواريخ الإستراتيجية في وادي الدواسر

وادي الدواسر - تغطية وتصوير - قبلان الحزيمي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء يوم أمس الأول بصالة النشاط الثقافي بمركز ومدرسة قوة الصواريخ الإستراتيجية بوادي الدواسر حفل تخريج عدد من دورات مركز ومدرسة قوة الصواريخ الإستراتيجية بوادي الدواسر، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية اللواء ركن جارالله بن محمد العلويط وقائد المركز والمدرسة العميد البحري الركن عيسى بن إبراهيم العلياني وعدد من كبار ضباط وأفراد المركز والمدرسة وبعد أن أخذ سموه مكانه في مقر الحفل بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ألقى بعدها قائد المركز والمدرسة العميد البحري الركن عيسى بن إبراهيم العلياني كلمة قال فيها:

إنه لشرف عظيم لي، أن أقف أمام سموكم الكريم مرحبا بكم وصحبكم الكرام نيابة عن إخواني منسوبي هذا الصرح الشامخ، مركز ومدرسة قوة الصواريخ الإستراتيجية، في مناسبة غالية على نفوسنا، امتزجت بغاية ثمينة يتم فيها لقاؤكم ونحظى بدعمكم ورعايتكم وتوجيهاتكم السديدة، فيا مرحباً سيدي بين إخوانكم وأبنائكم رجال قوة الصواريخ الإستراتيجية في هذا العرين، مقدرين ومثمنين ما تكبدتموه من عناء ومشقة في السفر، لغرض مشاركتنا وإسعادنا مع ارتباطاتكم الجسام، وهذا اليوم لنا عيد يسعد به الجميع.

سيدي يضاء هذا الصرح اليوم بفرحتين: الأولى: تخريج عدد من دورات الضباط والأفراد التخصصية التي ستكون خير داعم لوحدات قوة الصواريخ الإستراتيجية بمشيئة الله، بعد أن قضوا بيننا المدة اللازمة لكل دورة نهلوا من معين العلم والمعرفة ما يجعلهم يؤدون أعمالهم في ٍالوحدات بكل كفاءة واقتدار.

الفرحة الثانية: تخريج عدد من الشباب حديثي التعيين من دورة الفرد الأساسي الذين حظوا بشرف الانضمام لقوة الصواريخ الإستراتيجية وتم تدريبهم وللمرة الأولى على المقرر الموحد على مستوى القوات المسلحة، هذه الدورات تم تدريبها وتأهيلها على أيدي خبراء من الضباط وضباط صف مدربين ومؤهلين ومتفانين وحريصين على تحقيق توجيهاتكم في كيف الخريجين وليس الكم.

أيها الحفل الكريم: لقد وفرت لنا حكومتنا الرشيدة جميع الإمكانات المادية والمعنوية ومنحتنا الثقة الغالية في العمل على أحدث الأسلحة التي ستكون بإذن الله جاهزة مع باقي فروع القوات المسلحة للذود عن تراب هذا الوطن وحفظ مقدراته، وهذه الثقة أمانة يجب أن نستشعرها على جميع المستويات، ولم يتم ذلك لولا فضل الله ثم جهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والمخلصين في هذا الوطن المعطاء.

الحفل الكريم: نسأل الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك الإنسانية وأن يعين ولي عهده الأمين وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ونعاهدكم سيدي بأن نكون جنودا أوفياء مخلصين ومدافعين بكل ما أوتينا من قوة عن أمن هذه البلاد الغالية وأن نكون سلماً لمن سالمكم وحرباً على من حاربكم، وفي الختام أكرر الترحيب بكم وبصحبكم الكرام وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعدها ألقيت كلمة الدورات المتخرجة ألقاها النقيب عبدالمحسن بن عبدالله بن حمير الدوسري قال فيها الحمد لله الذي خلق الإنسان وكرمة، ودله على طريق الحق وعلمه والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وهداية للخلق أجمعين وعلى من سار على نهجه إلى يوم الدين.

ثم ألقى الرقيب الشاعر محمد بن سياف الأكلبي قصيدة نبطية جسد فيها معاني الوفاء والتقدير لحكومتنا الرشيدة مثمناً ما يقوم به حكامنا من جهود في سبيل الذود عن حياض الوطن، نالت إعجاب الحضور.

أدى بعدها الرائد عبدالرحمن بن علي عسيري قسم الولاء والطاعة لدورة الفرد الأساسي ردده الخريجون من بعده.

ثم أعلن ركن التعليم بالمركز والمدرسة العقيد المهندس خالد بن زيدان الشمري النتائج العامة للدورات المتخرجة حيث قام سموه الكريم بتوزيع الجوائز على المتفوقين في الدورات. قدم بعدها قائد المركز والمدرسة هدية تذكارية لسموه الكريم بهذه المناسبة.

ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز كلمة قال فيها:

لم أكن أغادر هذا المكان الذي اجتمعنا فيه وشدني إلى هذه اللحظة التي تخرجتم فيها من العمل إلى العمل.. العمل بطبيعة الحال لا يأتي إلا بعد مجهود مضن بالنسبة لحواس الإنسان وأنا متأكد أن حواس الإنسان الذي أقدم على هذا النوع من التعليم أنه نقي الحواس مخلص في قصده منتج لبلده وهذه الصفات أرجو أن يتحلى بها كل سعودي في حقله بين الحقول المختلفة بالنسبة للمملكة العربية السعودية، تشد أزر بعضها على أساس كل في حقله ولكن عندما تكون في محيط عسكري من النوعية التي تتعدى حدود المملكة لحماية المملكة هذا يعني الشيء الكثير ولا أحتاج التفسير فالمعنى يفسر نفسه، أرجو الله أن يكون الأمل المعقود فيكم على كل واحد منكم تخرج وإخوانكم الذين سبقوكم ومن سيلحقون بكم إنكم تسدون الفراغ الذي أرغب أنا وكل مواطن أن يسد ويملأ بالمواطنين حتى لا نحتاج إلى جهات أخرى خارج نطاق وطننا المملكة العربية السعودية، إن هذه المملكة العربية السعودية هي المصدر للإسلام والمصدر للشيمة والكرامة ولعزة النفس وللأخوة بنفس الوقت وللانتماء الذي أرجو أن يكون كل واحد منكم أن يثبت على هذا الانتماء إلى أبد الآبدين وأريد أن أتكلم أكثر بشي من النصائح ولكن انصح من؟ انصح ناس اختاروا الأحسن وتخرجوا تخرجاً له معناه الكريم، بل يمكن بعض الأحيان نحتاج النصائح منكم النصائح الفعلية تأتينا منكم عندما نرى ما تعلمتموه يطبق بمعنى الكلمة.

ومضى سموه قائلاً: أرجو الله أن يجنبنا الحروب وما يتعلق بها وان تنمو بلادنا ويصبح كل مواطن يتمتع ليس بالصحة فقط ولكنه يتمتع بالموجودات التي تغنيه عن الآخرين وينظر بعينه ويسمع بأذنه، إن نوعيات كثيرة مما هو موجود في مملكتكم العزيزة يخرج للإنسان ليعرف بعض ما عنده وبلادكم بحمد الله فيها الشيء الكثير ولا يمكن الكلام بصورة موجزة ولهذا استودعكم الله وارجو الله لكم الصحة بالأبدان وأن يوفقكم جميعاً وأن نرى أولادكم تحتضنونهم وتدلونهم على الطريق السوي الذي سلكتموه. والسلام عليكم.

هذا وقد حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبدالرحمن بن عبدا لعزيز، كما حضره محافظ وادي الدواسر الأستاذ منصور بن إبراهيم العرفج ومحافظ السليل الأستاذ مساعد بن عبدالله الماضي ورئيس محاكم وادي الدواسر فضيلة الشيخ ناصر بن خلف الدوسري ورئيس المحكمة العامة بالنويعمة فضيلة الشيخ عبد الله بن سعد الصافي ومديرو الإدارات الحكومية بالمحافظة ووجهاء وأعيان وادي الدواسر.

توجه بعدها الجميع لتناول طعام العشاء الذي اعد على شرف سموه، وفي نهاية حفل العشاء قدم قائد مركز ومدرسة قوة الصواريخ الاستراتيجية ومنسوبو المركز هدية لصاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز عبارة عن مجموعة من غزلان الريم.

توجه بعدها سموه لمحافظة السليل حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بزيارة لأسرة آل نادر وكان في استقباله الشيخ فراج بن عبد الله بن نادر وأبناء الشيخ عبدالله بن نادر، وقد رحب الشيخ فراج بن عبدالله بن نادر بسموه الكريم شاكراً سموه على هذه الزيارة واللفتة الطيبة غير المستغربة من سموه الكريم، بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة. هذا وقد حضر الزيارة قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية اللواء الركن جارالله بن محمد العلويط ومحافظ السليل الأستاذ مساعد بن عبد الله الماضي وعدد من المسؤولين من مدنين وعسكريين.

هذا وكان سموه قد وصل إلى مطار وادي الدواسر مساء اليوم نفسه حيث كان في استقباله لدى وصوله قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية اللواء ركن جار الله بن محمد العلويط وقائد مركز ومدرسة قوة الصواريخ الإستراتيجية بوادي الدواسر العميد البحري الركن عيسى بن إبراهيم العلياني ومحافظ وادي الدواسر الأستاذ منصور بن إبراهيم العرفج ومحافظ السليل الأستاذ مساعد بن عبدالله الماضي ورئيس محاكم وادي الدواسر الشيخ ناصر بن خلف الدوسري ومدير شرطة محافظة وادي الدواسر العميد سعد إبراهيم النغيثر ومديرو الإدارات الحكومية بالمحافظة ووجهاء وأعيان وادي الدواسر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد