Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
نيابة عن الأمير سلمان وبمقر الغرفة التجارية
الأمير سطام يرعى غداً اللقاء التاسع للجان أصدقاء المرضى بالمملكة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اللقاء التاسع للجان أصدقاء المرضى بالمملكة والذي تنظمه لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض بمقر الغرفة التجارية الصناعية.

أوضح ذلك للجزيرة مستشار مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض والمشرف العام على إدارة خدمة المجتمع الأستاذ عبدالله بن سليمان المقيرن والذي عبر عن سعادته وامتنانه وشكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز على العناية والرعاية التي تجدها اللجنة حتى استطاعت بفضل الله أن تؤدي رسالتها على أكمل وجه وقال: إن توجيهات سموهما المستمرة مكنتنا وأن تشرف اللجنة بالرئاسة الفخرية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مما أعطاها دفعة قوية للعمل الإنساني، فوجه سموه - يحفظه الله - الدعوة لأهل الخير للتبرع لهذه اللجنة فجاءت المبادرات التي دلت على وعي المواطنين بدور اللجنة وأعمالها الخيرية والإنسانية التي كانت محور اهتمامها بالدرجة الأولى هم المرضى.

فسموه - حفظه الله - منذ صدور المرسوم الملكي الكريم بتأسيسها حتى هذه اللحظة يتابع أنشطة اللجنة وأعمالها باستمرار ويقدم لها الدعم اللازم والمؤازرة.

وتقدم اللجنة خدماتها لفئاتها المستهدفة وفق ما أشار إليه الأمر السامي الكريم رقم 9902 وتاريخ 24-8- 1405هـ وهي:

زيارة المرضى وتفقدهم بالعناية لما لتلك الزيارات من المردود الإيجابي على رفع الروح المعنوية للمريض.

الوقوف على مشكلات المرضى، وتفهم وتلبية احتياجاتهم من خلال التنسيق مع مكاتب الخدمة الاجتماعية بالمستشفيات ومنها:

تقديم المساعدات المالية المباشرة، وتقديم المساعدات العينية مثل (الأجهزة الطبية الخاصة بالمرضى) أجهزة الأكسجين، الكراسي المتحركة، الأسرة الطبية، ابر الإنسولين، سماعات الأذن وغيرها، وتأمين تذاكر السفر للمرضى ومرافقيهم (ذهاباً وإياباً).

وتأمين المأوى، الإعاشة، المواصلات للقادمين من خارج مدينة الرياض من خلال سكن المرضى بالدرعية.

المساهمة في التوعية الصحية من خلال إقامة المحاضرات الدينية والندوات العلمية وطباعة الكتيبات والمطويات التوعوية. ونوه الشيخ المقيرن بجهود ودعم رجال المال والموسرين فقال: لا يسع المتتبع لحركة العمل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية سواء الرسمية أو الخيرية أو التطوعية إلا أن يشعر بالفخر بهذا الوطن، الذي تضافرت فيه جهود أبنائه المخلصين ممن منّ الله عليهم بنعمة المال أو العلم، فأسسوا الجمعيات الخيرية والمراكز والجمعيات التطوعية والمؤسسات الخيرية الخاصة مع الجهود الحكومية.

وتطرق المقيرن في ختام تصريحه إلى المشروعات المستقبلية والفروع الجديدة للخير فقال: في الواقع أن اللجنة لديها طموحات كبيرة وتطلعات واسعة، من أجل تطوير وتوسيع نطاق خدماتها ولديها مشروعات مستقبلية تعمل على تحقيقها، على سبيل المثال، فإنها تتطلع إلى إيجاد سكن جديد للمرضى، إضافة إلى السكن الحالي، يستوعب أعداداً أكبر من المرضى وذويهم.

من جانبه نوه رئيس لجنة أصدقاء المرضى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مؤكداً لجهود ودعم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه وما له من أثر كبير في أعمال اللجنة وأنشطتها والتي تهدف إلى خدمة المرضى.

وبين د. ناضرة أن اللقاء سيضمن مناقشة ودراسة لائحة داخلية استرشادية للجان وبحث سبل التعاون بين اللجان في المملكة وبحث العوائق التي تواجه عملهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد