Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
بطولة رالي سورية الدولي
السعودي يزيد الراجحي يتحدى القطري ناصر العطية

كتب - زيد السبيعي

أكد الرالي السعودي يزيد الراجحي أن هدفه المباشر في هذا الرالي هو الفوز بالبطولة ولو كان ذلك على حساب بطل كبير كالقطري ناصر العطية حامل لقب بطولة الشرق الأوسط وقال: (لمن يقول إنني لا أستطيع ذلك أقول له إنني فزت بصدارة مراحل على حساب البطل ناصر العطية في اليوم الأول من رالي قبرص الدولي قبل أسبوعين من الآن وفي العام الفائت تصدرت مراحل على حساب العطية وكذلك البطل الإماراتي خالد القاسمي وهذا إنجاز مهم).

وكشف الراجحي الذي فاز بالمركز السادس برالي سورية في العام الفائت عن طريقة (خاصة) سيتبعها في الرالي السوري الحالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة السورية يقول: (لدي فكرة قد يعتبرها البعض (متهورة) وهي أن ادخل المرحلة الأولى بقوة وأغامر فإما أن أتقدم الجميع أو اخرج من الرالي والمغامرة هي التي ستجعلني أتعلم وأكتسب الخبرة وعلى العموم أتوقع أن انهي رالي سورية في أحد المراكز الثلاثة الأولى).

وفي رده على من سيعتبر تصريحاته بالمتهورة بخاصة في ظل وجود متسابقين أبطال أصحاب خبرة كالقطري العطية حامل لقب الرالي السوري لعامين متتاليين قال الراجحي: (العطية سائق خبير وسريع وقد يكون من الصعب الفوز عليه ولكنني سأحاول وهذا من حقي وإذا فزت عليه في بعض المراحل فهذا إنجاز وفخر لي فتجربته كبيرة وتتجاوز الخمسة آلاف رالي بينما خبرتي لا تزيد على العشر راليات وكيف لوفزت بالرالي.. وأنا أنهي الآن استعداداتي للرالي وأتوكل في نهاية الأمر على الله).

وأضاف الراجحي: العطية وغيره من الأبطال لم يصلوا إلى هذه المرحلة من الخبرة العالية إلا بعد تجارب فأصبحوا يملكون خبرة الطريق ويعرفون متى يضغطون ومتى لا يضغطون على سياراتهم وأصبحوا يعرفون (حدودها) الفنية وأنا أريد أن أجازف لأتعلم أكثر وهذا ما سأفعله في رالي سورية.

القطري العطية يرد: تصريحات الراجحي أعرف أهدافها

ومن جهته خرج بطل الشرق الأوسط عن هدوئه وأطلق رسائل تحذيرية للمتسابقين اعتبر فيها أن لقب الرالي السوري محسوم له وأن الفوز الوحيد الذي يمكن أن يحققه المشاركون في الرالي هو الاستفادة من وجودهم بالقرب منه ليتعلموا ويستفيدوا من خبرته وقال: (أنا متسابق محترف وكل الأمور تجعلني في الريادة وانصح الجميع بأن يستثمروا وجودي معهم ليتعلموا مني).

واعتبر (العطية) أن تصريحات المتسابق السعودي يزيد الراجحي هي مجرد حرب نفسية للضغط على منافسيه لكنها لا تهمه، يقول: (الراجحي متسابق موهوب وتصريحاته تهدف للتأثير على أصحاب المراكز الأولى من خلال قوله بأنه يتحدى العطية وأنه يريد الفوز بلقب رالي سورية الدولي).

في حين أعلن طبيب رالي سورية الدولي د. سامر خضر عن إمكانية عدم مشاركة البطل القطري العطية بالرالي السوري بسبب التهاب مفاجئ أصابه أول أمس ويعتقد د. خضر أن سبب مرض العطية هي التغيرات المناخية التي تعرض لها نتيجة تنقله بين أكثر من دولة خلال وقت قصير إضافة لإكثاره من شرب السوائل الباردة في رالي قبرص وأثناء التدريبات برالي سورية. ولم يستبعد د. خضر احتمال عدم مشاركة العطية في رالي سورية إذا لم تتحسن حالته الصحية خلال الساعات القادمة، وقدم له بعض المضادات الحيوية ليستعيد نشاطه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد