Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
منافسها الديمقراطي أكد على دورها المحوري في معركة الرئاسة
كلينتون تعلن دعمها أوباما ووقف حملتها الانتخابية

واشنطن - وكالات

أعلنت هيلاري كلينتون تأييدها لباراك أوباما مرشحا للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمس وأنهت جهودها التاريخية من أجل الوصول إلى البيت الأبيض بعد أقل من أسبوع من حصوله على عدد كاف من المندوبين للفوز بترشيح الحزب.

وكانت كلمة كلينتون التي أعلنت فيها تأييدها لأوباما في واشنطن هي الخطوة الأولى في جهودها لإعادة توحيد الحزب الديمقراطي بعد معركة مثيرة للانقسام استمرت خمسة أشهر للفوز بترشيح الحزب في انتخابات الرئاسة.

وقالت كلينتون أمام حشد من مؤيديها بلغ نحو 2000 شخص عند مبنى المتحف القومي في واشنطن (اليوم وأنا أنهي حملتي الانتخابية أتقدم إليه بالتهنئة).

وكان زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون وابنتها تشيلسي يقفان بجوارها على المسرح.

وقالت عن أوباما: (إنني أؤيده وأقدم له مساندتي الكاملة).

ورفضت كلينتون عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك والسيدة الأولى السابقة التي كانت تعتبر الشخصية المفضلة بقوة لتصبح أول امرأة تتولى منصب رئيس الولايات المتحدة نداءات للانسحاب من السباق على مدى عدة أشهر، بينما حقق أوباما تقدما كبيرا.

من جهته قال المرشح الديموقراطي للبيت الأبيض باراك أوباما أمس: إن السناتور هيلاري كلينتون (ستكون في الصف الأمامي) في المعركة من أجل فوز الحزب الديموقراطي بالانتخابات الرئاسية الأميركية في الخريف القادم.

وقال أوباما في بيان (لا أحد يعرف أكثر من كلينتون كم أن أميركا والأميركيين بحاجة ماسة إلى التغيير، وأنا أعرف أنها ستكون في الصف الأول خلال معركة الخريف القادم وخلال السنوات القادمة).

وكانت كلينتون قدمت السبت (دعمها الكامل) لأوباما في السباق إلى البيت الأبيض.وطالب عدد من أنصار كلينتون علنا بأن تكون سناتور نيويورك المرشحة لمركز نيابة الرئاسة إلى جانب أوباما، إلا أن الأخير لم يتخذ قراره بعد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد