Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
المملكة تشارك في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بالأردن

الرياض - الجزيرة

تشارك المملكة في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة والذي يعقد بالعاصمة الأردنية عمان في الفترة من 14-15 جمادى الآخرة الجاري، ويبحث الاجتماع خطة عمل للمجلس الوزاري للفترة (2008-2010) والتي تشمل أربعة محاور محور التنمية والاستثمار السياحي، والإحصاء والمعلومات، والجودة والتنافسية، وأخيرا محور التعاون الدولي.

ويرأس وفد المملكة مساعد الأمين العام الدكتور خالد بن إبراهيم الدخيل نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار. وينظر المجلس في اعتماد جائزة للجودة السياحية ستمنح على مستوى العالم العربي في مجالات الفنادق والمنتجات السياحية، ووكالات وشركات السفر والسياحة، والمطاعم.

كما ينظر في اقتراح المنظمة العربية للسياحة باختيار عاصمة للسياحة العربية، ووضع آلية لاختيارها، بهدف إبراز القيمة السياحية لكل مدينة يتم اختياراها كل عام.

وكان فريق عمل ضم ممثلين عن الدول الأعضاء في المجلس قد وضع أسس ومعايير وأسلوب اختيار عاصمة السياحة العربية، وسن الإجراءات المطلوبة للاختيار وأسلوب تنفيذ البرنامج بشكل عام، وأوصى فريق العمل بأن يتم تشكيل لجنة لاختيار عاصمة السياحة العربية من مجموعة من الخبراء المختصين بالجوانب السياحية المختلفة.

ومن المقرر أن يستعرض المجلس نتائج مؤتمر الأمن السياحي (تونس 2008م)، ومشروع مذكرة التفاهم بين المجلس الوزاري العربي للسياحة ومنظمة السياحة العالمية، والتصاميم الجديدة لشعار المجلس. فضلاً عن متابعة توصيات الدورة العاشرة للمجلس، والتي من أبرزها استمرار دعم القطاع السياحي في كل من لبنان وفلسطين، ومواصلة برنامج (أعرف وطنك العربي لسياحة الشباب)، وتحديد موعد ومكان انعقاد المنتدى السياحي العربي العاشر حول الطيران منخفض التكلفة والسياحة العربية البينية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد