Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
في اتفاقية بين (السلام) و BAE
كبرى شركات صناعة الطيران تدرب الشباب السعودي

وقعت شركة السلام للطائرات والشركة البريطانية لعلوم الفضاء BAE مذكرة تفاهم مشتركة للعمل سويا على تدريب الشباب السعودي في مجال الطيران ودراسة إمكانية إنشاء أكاديمية دولية لعلوم الطيران والملاحة تحت مظلة الوكالة الأوروبية للطيران والسلامة EASA وكجزء من هذه المبادرة سيتم في المرحلة الحالية تدريب مجموعة من الشباب وتأهيلهم ليصبحوا فنيي صيانة معتمدين وفق المعايير الدولية.

سوف تشرف كلا الشركتين على إدارة البرنامج الذي يطرح لأول مرة في المملكة ويستغرق سنتين من التدريب ويعرف ببرنامج EASA-147 الجزء 66، وهو معترف به على نطاق واسع ويجري على أعلى مستوى للمؤسسات التقنية الهندسية ويشرف على تنفيذ البرنامج والاختبارات جامعة كينغستون في بريطانية KLM والمعتمد من الوكالة الأوروبية للطيران والسلامة EASA.

يبدأ البرنامج في مطلع العام الدراسي الجديد وسيلتحق به 28 طالباً مرشحاً من الشركتين كأول دفعة، يحصل المتدربون خلال البرنامج على الشهادة المعتمدة دولياً من EASA وبعد إكمال البرنامج يحصل المتدربون على درجة هندسية في مجال الملاحة الجوية، وتشمل على وحدات التقنيات الرقمية والأدوات الإلكترونية، ومواد الطائرات ومبادئ ديناميكية الهواء والفيزياء والرياضيات، وأنظمة الطيران. وقال الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات المهندس محمد نور فلاته: هذا جانب آخر من استثمارات شركة السلام التي تبذلها في تطوير القدرات السعودية في مجال صيانة الطائرات بالتعاون مع واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا علوم الفضاء والطيران في العالم وهي شركة BAE ولا يقتصر الأمر على تخريج الشباب من هذا البرنامج فقط ومنحهم درجة علمية معتمدة عالمياً في مجال الطيران، بل هنالك فرصة للمتدرب للذهاب وإكمال دراسته في الخارج والحصول على شهادة جامعية في هندسة الطيران من جامعة كينغستون. إلى ذلك صرح داميان تيرنر مدير شركة بي أيه إي سيستمز في السعودية قائلاً: مما يبدو معقولاً أننا نعمل على الاستفادة من موارد الشركتين. ولشركة (السلام) كل التقدير والاحترام لدورها في تطور الخبرات الفنية وسط السعوديين العاملين في مجال الطيران.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد