Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
أكثر من 100 ألف سعودي يلتحقون ببرامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب

«الجزيرة» - الرياض

تجاوز عدد السعوديين الملتحقين ببرامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي 100 ألف مستخدم في المملكة؛ حيث تتجه عدد من المؤسسات إلى تبنى البرامج في كل مناطق المملكة؛ وذلك تماشياً مع جهود الدولة الرامية إلى نشر الثقافة التقنية في المجتمع؛ دعماً لتوجهاتها في المجالات التنموية خاصة الجانب المتعلق باقتصاد المعرفة .وقد حققت برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي انتشاراً واسعاً بين القطاعات الحكومية والشركات الكبرى والمؤسسات الرائدة المتبنية للبرنامج؛ نظراً إلى ما يحققه من متطلبات واحتياجات لتلك الجهات؛ حيث تعتبر الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي من المؤهلات العالمية التي تستند إلى مهارات محددة في استخدامات الحاسب الآلي الأساسية ذات الصلة بالعمل وقابلة للقياس.

ومواكبة لذلك قامت منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL بالسعودية، بتوحيد مكاتبها في المملكة من خلال دمجها في مركزها الرئيسي في العاصمة الرياض؛ وذلك من أجل تسهيل مهام الاتصال والتنسيق مع عملائها المنتشرين في مختلف مناطق المملكة.

وأكد المدير العام للمنظمة بالمملكة الدكتور جمال بن الحسن الحفظي أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لاستراتيجية المنظمة الجديدة التي تتضمن سرعة اتخاذ القرار وتوحيد قنوات الاتصال خاصة بعد الإقبال المتزايد على برامج الرخصة بشكل عام.

مشيراً إلى أن مكتب المنظمة يتولى إنجاز جميع التعاملات الخاصة ببرامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وسط القطاعات المختلفة حكومية كانت أو خاصة، التي تتمثل في اعتماد معاهد التدريب والإشراف على جودة التدريب والاختبارات في تلك المعاهد، وإصدار الشهادات والتعريف بأهمية البرنامج. وقد نجحت هذه البرامج بشكل كبير في رفع مستوى الإلمام بمهارات استخدام الكمبيوتر في دول الخليج بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد