Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
برامج تستهدف الناشئة ضمن فعاليات مهرجان صيف سايتك هذا العام

الخبر - حسين بالحارث

يعتزم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن إقامة عدة برامج تستهدف الفئة الناشئة خلال إجازة الصيف لهذا العام وذلك ضمن فعاليات مهرجان (صيف سايتك 2008م) الذي سوف يبدأ يوم 2رجب 1429هـ الموافق 5 يوليو 2008م ومن ضمن هذه البرامج واحة العلوم للبنين والبنات الخاص للفئة العمرية من (12 إلى 18 سنة) وهو يهدف إلى تنمية المهارات الشخصية للمشترك ويتمحور على عدة مهارات رئيسية وهي أولا :مهارات ذاتية، ثانياً: مهارات عقلية وتنمي هذه المهارات باستخدام أدوات برنامج كورت (CORT)، ثالثاً: مهارات تفاعلية سوف يكتسب الملتحقين بالبرنامج تنمية مهارة المحادثة باللغة الانجليزية ومهارة الاستماع وسيكون أيضاً بعض الرحلات العلمية الترفيهية، رابعاً: مهارات تقنية يتم تطوير هذه المهارات من خلال برنامج الحاسب الآلي والتعرف على المهارات الأساسية وتطبيقاته المختلفة، وكذلك برنامج Kit ، وأيضاً مهارات تفاعلية. ويتم استقبال المشاركين في برنامج واحة العلوم بنين وبنات من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً.

البرنامج الثالث برنامج الفنون التشكيلية ويستهدف الفئة العمري (6 - 15 سنة) بنين وبنات حيث ستكون أيام السبت والاثنين والأربعاء خاص بالبنين أما الأحد والثلاثاء والخميس فهو خاص بالبنات.

والفئة العمرية من سن (3-5 سنوات) سوف يلتحقون ببرنامج الرواد الصغار للأطفال وأيضاً سيتم إكسابهم العديد من المهارات كاللغوية والعلمية والمهارية والترفيهية. وسيتم استقبالهم من الساعة (9 صباحاً إلى 2 ظهراً).

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف سايتك 2008م سوف يشمل على العديد من الفعاليات الترفيهية والمعارض التوعوية والدورات التدريبية والمحاضرات. صرح بذلك الاستاذ وليد بن فهد الرشيد مدير العلاقات العامة والتسويق بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد