Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
الدكتور العثيمين يشكر أمير الشمالية

«الجزيرة» - سلطان المواش

ثمن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين لصاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية افتتاحه يوم الأربعاء الماضي 7-6-1429هـ مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية.

وقال: إن هذه المبادرة تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من خدمات الوزارة.

وأوضح معاليه أن مكتب الضمان الاجتماعي بطريف يعد المكتب (91) ضمن منظومة مكاتب الضمان الاجتماعي والوحدات الضمانية المنتشرة في المملكة والتي تخدم المستفيدين والمستفيدات في كل منطقة ومدينة ومحافظة ومركز.

وكشف العثيمين عن أن المكتب يخدم (2500) أسرة ضمانية من سكان المحافظة الذين يربو عددهم على خمسين ألف نسمة، علاوة على الأسر التي سيتم شمولها بالخدمات الضمانية بعد إجراء مسوحات اجتماعية كاملة للمحافظة والمسميات السكنية التابعة لها تطبيقاً للمبدأ الأساسي الذي ينتهجه الضمان الاجتماعي وهو أن نصل إلى المستفيد قبل أن يصل إلينا وتحقيقاً لأسلوب البحث عن المحتاج المتعفف الذي عمدت إليه الوزارة.

وأشار إلى أن الخدمات التي سيقدمها مكتب الضمان الاجتماعي بطريف سوف تشمل المعاشات والمساعدات الضمانية والخدمات والبرامج المساندة سواء ما هو قائم منها أو ما سيتم تطبيقه مثل فرش منازل مستفيدي الضمان الاجتماعي المحتاجين لذلك وتأثيثها وبرامج الأسر المنتجة وبرنامج الحقيبة والزي المدرسي وتسديد فواتير الخدمات الأساسية وفواتير الأدوية لبعض الأمراض لمن يحتاج إلى ذلك من المستفيدين والمستفيدات.

وبين معالي الوزير العثيمين أن المكتب تم تجهيزه وتعيين العدد الكافي من الموظفين والباحثين الاجتماعيين والباحثات فيه ليؤدي المهام المنوطة به على أكمل وجه، ودعا الله أن يوفق المكتب والقائمين عليه إلى خدمة كل من يحتاج إلى خدماته من الأيتام والأرامل والمطلقات والمهجورات والأسر المحتاجة والمعوقين وغيرهم من الفئات التي يخدمها الضمان الاجتماعي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد