Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
حرم أمير القصيم افتتحت معرض التشكيليات

متابعة - فوزية النعيم

تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود (حرم أمير منطقة القصيم) رئيسة اللجنة النسائية أقامت جمعية الثقافة والفنون ببريدة بالتعاون مع اللجنة النسائية بالقصيم معرضاً للفنانات التشكيليات من المنطقة الغربية والمدينة المنورة وذلك في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة.. وتجولت سموها والوفد المرافق لها في جنبات المعرض واستمعت لشرح مفصل عن المعرض من كل فنانة تحدثت عن لوحاتها.

وشارك في المعرض من الفنانات الرائدات الفنانة فوزية عبداللطيف والفنانة نوال مصلى والفنانة ابتسام باجبير ومن الفن الجيل الثاني للفن التشكيلي الفنانة أمل الزهراني والفنان أحمد البار ومن الواعدات الفنانة سهام المنصور وشيخة المطيري.. واحتوى المعرض على 65 لوحة فنية بمختلف المدارس الفنية وبتنوع الخامات.

وعبرت الأميرة نورة بنت محمد عن سعادتها باستضافة هذا المعرض المتميز لنخبة رائعة من الفنانات المخضرمات وفنانات الجيل الثاني والواعدات.. وقالت: إنني بكل ذائقتي وحبي للفن التشكيلي أجدني منجذبة نحو هذا النوع من الفن الذي يجسد مشاعرنا تجاه رسول الأمة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وإنني فخورة بما وصلت إليه الفنانة السعودية من قدرة على الإبداع والعطاء والجمال، وتمنت لهن المزيد من التميز، ولقد اقتنت سموها من كل فنانة مجموعة من اللوحات تشجيعاً لهن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد