Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية توقع اتفاقية تشغيل عيادتها الطبية

الظهران - حسين بالحارث

وقّعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أمس الأول الاثنين في جدة اتفاقية تشغيل العيادة الطبية بالجامعة مع المركز الطبي الدولي، وهو مستشفى متعدد التخصصات في جدة طاقته الاستيعابية 300 سرير.

وسوف يبدأ تشغيل العيادة في حرم الجامعة في يونيو 2009م، وستخدم مبدئياً 3500 من منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، والطلبة، والموظفين، وعائلاتهم. وراعت الجامعة في اتفاقيتها توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لمنسوبيها.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة المكلف لتطوير المنشآت والأعمال الأستاذ ناصر النفيسي مع الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي بجدة الدكتور وليد فتيحي، وذلك بحضور رئيس الجامعة المكلف الأستاذ نظمي النصر، وعدد من مسؤولي الجامعة والمركز الطبي الدولي.

وقد نصت الاتفاقية على تشغيل العيادة الطبية بالجامعة كعيادات خارجية. أما بالنسبة إلى الحالات التي تحتاج إلى رعاية خاصة وحالات التنويم فسيتم تحويلها لتلقى الرعاية المطلوبة في المركز الطبي الدولي بجدة.

يذكر أن العيادة الطبية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تقع داخل المنطقة السكنية، ويتم تشييدها حالياً على مساحة 5300 متر مربع، وتشتمل على عيادة طوارئ تعمل على مدار الساعة وقسمين للمختبر والأشعة سيتم تجهيزهما بأحدث التقنيات والأجهزة التي ستمكّن الأطباء من التشخيص الدقيق لحالات المراجعين. كذلك تحتوي العيادة على عيادات طب الأسرة، ورعاية الحمل، والأطفال والأسنان وجميع التخصصات الطبية الأخرى.

وقد روعي في تصميم وتجهيز العيادة أفضل المعايير الطبية العالمية في الأمن والسلامة، والتقنيات المستخدمة وغيرها من الضوابط الفنية والاحترازية.

من جهته يضم مستشفى المركز الطبي الدولي ستة مراكز متميزة للتخصصات الطبية الدقيقة في مجال صحة الأطفال، وصحة المرأة، وعلاج الألم، والصداع، ومرض السكر، وصحة العظام والمفاصل بالإضافة إلى العديد من التخصصات الدقيقة الأخرى، ويشرف على إدارتها وتشغيلها مجموعة من الأطباء والاختصاصيين الطبيين الحاصلين على البورد الأمريكي والكندي والزمالة البريطانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد