Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
خلال استقبال سموه لمجلس أمناء الجائزة بحضور الأمير سلطان بن محمد...الأمير سلمان:
شباب الأعمال لبنة قوية في بناء الوطن ولا تستعجلوا النجاح

الرياض - واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال بمكتب سموه في قصر الحكم أمس الاجتماع الأول لمجلس الأمناء الجائزة بحضور صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء.

واشتمل جدول الأعمال على اعتماد اللائحة التنفيذية للجائزة كما ناقش المجلس اعتماد فروع الجائزة وهي: جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال في القطاع الصناعي والتجاري والزراعي والخدمي والتقني وجائزة سموه للقيادييّن، وجائزة الجهات الحكومية والأهلية المتميزة لدعم شباب الأعمال، وجائزة الإنجازات التي تقدم لرجال الأعمال الذين قدموا مبادرات لشباب الأعمال.

كما تم اعتماد أعضاء اللجنة التنفيذية واعتماد أعضاء لجنة التحكيم.

وتهدف جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال إلى تشجيع شباب الأعمال المبدعين والمتميزين من الجنسين في شتى المجالات سواء كانوا ملاكاً لمنشآت اقتصادية أو كانوا من القياديين فيها، أو من الشباب الباحثين بقصد التطوير وذلك لبناء جيل مبدع من القادة الشباب لتولي القيادة والريادة المستقبلية في مختلف القطاعات، ولرفع مستوى الوعي لدى شباب الأعمال من خلال برامج تقدمها الجائزة.

وقال سموه في هذه المناسبة: (يجب على شباب الأعمال أن يجددوا روح الأعمال وأن لا يستعجلوا النجاح وأن يسعو خطوة خطوة، وأن يتجهوا لنجاح ثابت ليس ببراق غير ثابت، وأن يعتمدوا على الله عز وجل فهو من يهب النجاح).

ووصف سموه شباب الأعمال بأنهم لبنه قوية في بناء الوطن مشيراً إلى أن الجائزة تشمل جميع شباب الأعمال في جميع مناطق المملكة للجنسين.

إثر ذلك صرح أمين عام الجائزة بدر بن محمد العساكر بأن هذه الجائزة اعتنت بفئة غالية على مجتمعنا وهم الشباب من الجنسين، حيث إن هدفها الأخذ بأيديهم ومساعدتهم على الإبداع والنجاح وشق طريقهم في عالم الأعمال.

وقال: (إن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الجائزة يدرك ما للشباب من أهمية حيث إن رقي الوطن يتم بسواعد شبابه فهم اللبنة الأساسية له لذلك تولدت لدى سموه فكرة إنشاء الجائزة وتبنيها إلى أن رأت النور وستظهر نتائج هذا العمل الجليل في المستقبل القريب بإذن الله فسموه حريص كل الحرص على شباب الوطن من الجنسين في كل مجالات الحياة على صعيد آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم أمس الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض وأعضاء المجلس.

وفي بداية اللقاء اطلع سموه على تقرير عن أعمال المجلس والموضوعات التي يتناولها المجلس والنتائج التي توصل إليها ومدى انعكاسها على تطوير مدينة الرياض.

وبارك سموه تأسيس شركة لها شخصيتها الاعتبارية المستقلة تكون مملوكة بالكامل للأمانة تحت مسمى (شركة الرياض لتنمية الخدمات البلدية) تساعد الأمانة على تقديم الخدمات البلدية بفعالية وكفاءة للوصول إلى الهدف المأمول في الأجل الطويل وهو الاستقلال المالي والإداري للأمانة كاملاً.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس السفير التركمانستاني لدى المملكة لابلاكوف محمد. وجرى خلال الاستقبال مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد