Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
الأمير عبد العزيز بن أحمد رأس اجتماع أعضاء وطنية مكافحة العمى

الرياض - الجزيرة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى أمس الأول الاثنين في الرياض اجتماع أعضاء اللجنة، وهم وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور يعقوب المزروعي ونائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيون الدكتور عثمان العمر والرئيس المشارك لإقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى الدكتور عبدالعزيز الراجحي ومدير عام جمعية أبصار الخيرية محمد توفيق بلو وأخصائي العيون في الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة الدكتور محمد حازم الشخص.

وتمت مناقشة الهيكل التنظيمي لأعضاء اللجنة واستعراض البرنامج العام للجنة الوطنية لمكافحة العمى وتفعيل دور الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف مكافحة العمى في المملكة.

وقرر الاجتماع مخاطبة بعض الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة التي من الممكن أن تخدم أهداف اللجنة وذلك بطلب تكليف أعضاء يمثلونها هذه الجهات في اللجنة.

وحث سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد أطباء العيون على تكاتف الجهود مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى وخدمة وطنهم بكل ما يملكون من إمكانيات، مؤكداً سموه أن اللجنة ستمد يد العون بكل ما تملك من إمكانيات لتحقيق أهداف مكافحة العمى في المملكة، مشيراً إلى أنها ساعية نحو خطط وبرامج لها الأثر في الحد من العمى بإذن الله.

كما تم وضع تصور عام لأنشطة اللجنة وفعالياتها، ومنها الأنشطة المقرر انعقادها بالتزامن مع يوم البصر العالمي والذي سيعلن عنه حين اعتماده بالشكل النهائي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد