Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
سلاف وتيم الحسن أفضل ممثلي الدراما العربية وجوائز فخرية للمصريين
حسين الجسمي ينتزع جائزة نجم الغناء العربي في حفل كبير ببيروت

بيروت - رويترز

كرّم لبنان مجموعة من الفنانين اللبنانيين والعرب، في حفل أقيم في كازينو لبنان في شمال بيروت ليل أمس الأول الجمعة.

وحازت الفنانة السورية أصالة نصري على جائزة نجمة الغناء العربية التي تحمل اسم (موركس الذهبية)، وهي اللجنة المنظمة للمهرجان في حين نال الفنان الإماراتي حسين الجسمي جائزة نجم الغناء العربي.

أما جائزة الموركس الذهبية عن فئة الغناء اللبناني فحصل عليها الفنان وائل كفوري، فيما حصلت الفنانة كارول سماحة على جائزة نجمة الغناء اللبنانية.

وفاز المغني المصري محمد حماقي بجائزة (موركس نجم الشباب)، فيما نالت العراقية شذا حسون التي فازت العام الماضي بلقب نجمة ستار أكاديمي الذي أجراه تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال (lbc) بجائزة (نجمة الغناء الواعدة).

وفي فئة أفضل الأغاني نالت أغنية (يا رب) من كلمات وألحان مروان خوري غناء مروان خوري وكارول سماحة بجائزة أفضل أغنية لبنانية، في حين حصلت أغنية حسين الجسمي (بحبك وحشتيني) على جائزة أفضل أغنية عربية.

من ضمن الجوائز التي وزعت في الحفل الذي استمر إلى ما بعد منتصف الليل، حازت الممثلة السورية سلاف فواخرجي على جائزة لجنة التحكيم الدرامية كأفضل ممثلة عربية عن مسلسل (رسائل الحب والحرب)، بينما فاز تيم الحسن بجائزة أفضل ممثل عربي عن مسلسل (الملك فاروق).

وحاز الفنانان المصريان حسين فهمي ونيللي على جائزتين فخريتين تكريميتين .. كما كرمت اللجنة مجموعة من الممثلين اللبنانيين من جيل الرواد، إضافة إلى تكريم الفنان والموسيقي اللبناني ملحم بركات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد