Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
حكومة هنية تشكل لجنة من الفصائل لمتابعة التهدئة
إسرائيل تغلق معابر غزة بعد هجوم صاروخي

مكتب (الجزيرة) - غزة - القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة

رفضت إسرائيل أمس إعادة فتح ثلاثة معابر مؤدية إلى قطاع غزة لنقل البضائع والوقود إثر إطلاق صواريخ فلسطينية الثلاثاء في انتهاك لاتفاق التهدئة وتبادلت إسرائيل وحماس الاتهامات حول المسؤولية عن خرق التهدئة. وكانت إسرائيل أعادت جزئياً الأحد فتح معابر كارني وصوفا ونحال عوز التي تستخدم لنقل البضائع والوقود إلى غزة، في إطار تخفيف الحصار الإسرائيلي الذي تقرر إثر التهدئة التي دخلت حيز التنفيذ في يونيو. وتغلق المعابر ليلاً. وقال بيتر ليرنر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: (سنبقي حتى إشعار آخر على معابر كارني وصوفا ونحال عوز مغلقة بعد إطلاق صواريخ الثلاثاء مما يشكل انتهاكاً فاضحاً للتهدئة).

وعقب سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في بيان صحافي على قرار إسرائيل بإعادة إغلاق المعابر معتبراً أنه يمثل (..) انتهاكاً إسرائيلياً لاتفاق التهدئة ويعكس سوء النوايا الإسرائيلية). ودعا أبو زهري (جميع الأطراف المعنية للضغط على الاحتلال للالتزام بالاتفاق ضماناً لاستمراره).

وفي سياق آخر أوعزت حكومة حماس في غزة خلال اجتماعها الأسبوعي برئاسة إسماعيل هنية إلى تشكيل لجنة مشتركة من الفصائل الفلسطينية المعنية لمواكبة التطورات حول موضوع التهدئة حيث سيعقد وزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام اجتماعاً مع الفصائل الفلسطينية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد