Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
قنبلة تقتل 3 أمريكيين ومترجم.. واغتيال مسؤول حكومي وسائقه
المالكي يمهل مسلحي ميسان أسبوعاً جديداً لتسليم أنفسهم

بغداد - الوكالات

أعطى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس مهلة جديدة لأسبوع واحد للمسلحين والخارجين عن القانون لتسليم أنفسهم في محافظة ميسان الجنوبية التي تشهد حالياً عملية عسكرية تشنها القوات العراقية.

وقال اللواء الركن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية إن (المالكي) وافق أمس على إعطاء مهلة للمسلحين والخارجين عن القانون اعتباراً من الساعة العاشرة (07.00 تغ) من صباح أمس ولمدة سبعة أيام، لتسليم أنفسهم ضمن قاطع عمليات ميسان). وفي الأحداث الميدانية ذكر مصدر أمني عراقي أن مسلحين مجهولين اغتالوا مدير دائرة بلدية الموصل وسائق سيارته صباح أمس.

وقال المصدر (إن جماعة إرهابية أطلقت النار على السيارة التي كانت تقل مدير بلدية الموصل المهندس خالد محمود في حي البلديات شمال الموصل أثناء توجهه إلى عمله مما أسفر عن استشهاده مع سائقه على الفور قبل أن تلوذ بالفرار). وفي تكريت أفاد شهود عيان بأن خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا أمس في قصف نفذته طائرات أمريكية استهدف منزلا في بلدة العلم التابعة لمدينة تكريت.

وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي أمس مقتل ثلاثة جنود اميركيين ومترجم كان يرافقهم في انفجار قنبلة في محافظة نينوى في شمال العراق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد