Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
البريطانيون الأعلى أجراً في الإمارات

دبي - أحمد يوسف

يحصل الموظفون البريطانيون على أعلى الرواتب بين كافة الجنسيات في الإمارات، بمتوسط دخل يصل إلى 79 ألف جنيه إسترليني سنوياًً، (568.8 ألف درهم) معفاة من الضرائب. وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة (نات ويست) الدولية للصرافة بالتعاون مع مركز الدراسات المستقبلية أن الإيطاليين بمتوسط دخل قدره 76 ألف جنيه إسترليني يحتلون المرتبة الثانية (547.2 ألف درهم)، يليهم الفرنسيون بمتوسط دخل سنوي يبلغ 73 ألف جنيه إسترليني (525.6 ألف درهم).

وتقول الدراسة إن المهنيين البريطانيين يحصلون على رواتب أعلى خارج بلادهم بنسبة تصل إلى 40 بالمائة؛ ليصل متوسط الراتب السنوي إلى 67 ألف جنيه إسترليني (482.2 ألف درهم) بدلاً من 47 ألف جنيه إسترليني (338.4 ألف درهم) داخل بريطانيا.

وصرح مصدر مسؤول بالسفارة البريطانية في أبوظبي بأن عدد البريطانيين المقيمين في الإمارات يقدر بحوالي 120 ألف شخص، منهم حوالي 20 ألفاً في إمارة أبوظبي، والباقي موزع على دبي والإمارات الشمالية، وقد تضاعف هذا العدد خلال عامين فقط؛ إذ قدر استطلاع أجرته هيئة الإذاعة البريطانية عدد البريطانيين المقيمين في الإمارات بنحو 55 ألفاً.

وقال خبير بريطاني يعمل في القطاع المالي في أبوظبي إن غالبية البريطانيين العاملين حالياً في دولة الإمارات يتركزون في القطاع المالي، مضيفاً أن كبار الموظفين البريطانيين في المؤسسات المالية لا تقل مرتباتهم عن 2-3 ملايين درهم سنوياً معفاة من الضرائب، ثم يأتي قطاع التطوير العقاري، إضافة إلى عدد آخر يعملون مستشارين ومدربين وخبراء في قطاعات أخرى ويحصلون على رواتب مجزية.

وكانت الجالية البريطانية في الإمارات تلقت في الفترة الأخيرة إنذاراً من احتمال استهدافها بعمليات إرهابية من قبل القاعدة وغيرها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد