Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
الخطوط الجوية السودانية تستأنف رحلاتها بشروط

الخرطوم - أ.ف.ب

حصلت شركة الخطوط الجوية السودانية على مهلة شهر من الهيئة السودانية للطيران المدني حتى تتقيد بالقواعد الدولية.

وقال مسئول إدارة السلامة والعمليات في الهيئة العامة للطيران المدني لوكالة فرانس برس، إن (هذا القرار أتاح لشركة الخطوط الجوية السودانية أن تستأنف رحلاتها الداخلية التي توقفت منذ يوم الاثنين).

لكن شركة الطيران السودانية التي تم تخصيصها في الفترة الأخيرة، (قد أمهلت شهرا لتتقيد إداريا وتقنيا بالقواعد الدولية) كما قال هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وقد وافقت الهيئة العامة للطيران المدني على هذه المهلة في أعقاب اجتماع طارئ الاثنين بين مسئولين من شركة الخطوط الجوية السودانية ومدير عمليات الطيران والأمن محمد حسن المجمر.

وفي العاشر من حزيران/ يونيو، لقي ثلاثون شخصا مصرعهم في انفجار طائرة ايرباص لشركة الخطوط الجوية السودانية كانت آتية من عمان عن طريق دمشق، بعد هبوطها مساء في مطار الخرطوم.

لكن الهيئة السودانية للطيران المدني أشارت في بيان إلى أن التدبير الذي اتخذ ضد شركة الخطوط الجوية السودانية لا علاقة له بهذا الحادث. ويجرى تحقيق لمعرفة أسبابه.

ولا تملك الدولة السودانية إلا30% من رأسمال شركة الخطوط الجوية السودانية، وقد انتقل القسم الأكبر من رأس المال قبل سنة إلى مجموعة عارف الكويتية (49%) إلى جانب شركة الفينا السودانية الخاصة (21%).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد