Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
تطوير الاستعلام الائتماني في مؤتمر دولي

القاهرة - على البلهاسي

تبدأ اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر (تطوير نظم الاستعلام الائتماني ومركزيات المخاطر في الدول العربية ) الذي ينظمه صندوق النقد العربي ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي بالتعاون مع البنك المركزي المصري. يناقش المؤتمر متطلبات تطوير مركزيات المخاطر وأنظمة الاستعلام الائتماني في الدول العربية بالاطلاع على التجارب الدولية والممارسات السليمة في هذا المجال كما يناقش دور ومسئوليات المصارف المركزية في الدول العربية في هذا المجال.

يشارك في افتتاح المؤتمر الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري والدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار والدكتور حازم الببلاوي مستشار صندوق النقد العربي إلى جانب مدراء من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي.

وسوف يحضر المؤتمر خبراء وفنيون يمثلون معظم المصارف المركزية العربية وعدد كبير من المصارف التجارية ، بالإضافة إلى شركات الاستعلام الائتماني العربية بالإضافة إلى مجموعة من المتخصصين والخبراء من المؤسسات الدولية إلى جانب عدد من المصارف المركزية في آسيا وأمريكا اللاتينية للاطلاع على تجاربهم في تطوير نظم الاستعلام الائتماني ومركزيات المخاطر .. الجدير بالذكر أن صندوق النقد العربي ومؤسسة التمويل الدولية وقعتا في أبريل الماضي مذكرة تفاهم لتوفير مبادرة مشتركة للمعونة الفنية للدول العربية للمساعدة على تطوير مركزيات المخاطر وزيادة التوعية بأهمية تطوير هذه الأنظمة في تحسين إدارة المخاطر ومن ثم المساهمة في استقرار النظام المالي والمصرفي وزيادة فرص التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد