Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
كتاب وثائقي عن العملات السعودية

المدينة المنورة - مروان قصاص

أصدر الباحث في مجال التراث والعملات بالمدينة المنورة الاستاذ عمر بن على البساطي كتاب (رحلة النقد العربي السعودي) وهو كتاب وثائقي مميز يرصد بالكلمة والصورة مسيرة العملات الورقية والمعدنية التي صدرت في المملكة العربية السعودية منذ عهد مؤسس هذا الكيان المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

وقد صدر المؤلف كتابه الذي صدر بطباعة فاخرة وباللغتين العربية والانجليزية بإهداء إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام .

هذا وقد قام بمراجعة وتدقيق الكتاب الاستاذ نايف بن عبد الله الشرعان ويتميز الإصدار بطباعة مميزة على ورق لامع وقد تميز الإصدار بصور فائقة الدقة .

الجدير بالذكر ان معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الاستاذ حمد بن سعود السياري كتب كلمة توجت هذا الإصدار وقال في كلمته (يسرني أن أقدم هذا الكتاب القيم الذي يجسد جهدا علميا ومنهجيا لتوثيق صفحة من تاريخنا الوطني المتمثل في نقوده التي تعد مرآة للتطور التاريخي للمملكة) وقال السياري ان هذا الكتاب يعد مرجعا مهما لدارسي العملة السعودية منوها بجهد مؤلفه.

هذا وفي تصريح للجزيرة قال الاستاذ عمر بن علي البساطي انه فخور بإعداد وطرح هذا الكتاب الذي استغرق عدة سنوات منوها بدعم معالي محافظ مؤسسة النقد الاستاذ حمد السياري وقال انه يعتز بهذا الإصدار الذي يعتبره جزءا مهما في كتابة تاريخ هذه البلاد الغالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد