Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
معرض للكتاب الكشفي العربي في مكة رمضان القادم

«الجزيرة» - قبلان الحزيمي

تنظم جمعية الكشافة العربية السعودية المعرض الأول للكتاب الكشفي العربي في مكة المكرمة خلال الفترة 5 إلى 10-9-1429هـ الموافق 5 إلى 10- 9-2008م وذلك ضمن فعاليات لقاء العمرة الأول لرواد الكشافة.

ذكر ذلك مفوض الرواد بالجمعية الأستاذ كامل محمود فطاني الذي أوضح أن برنامج العمرة الذي يشارك فيه الرواد الأعضاء في الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يحتوي على إقامة ثلاث ندوات الأولى بعنوان: (ماذا تريد الكشافة والمجتمع من الرواد؟ وماذا يريد الرواد من الرابطات والاتحاد الكشفي؟) والثانية عن: (تعظيم مكة المكرمة) والثالثة عن: (تعظيم المدينة المنورة)، كما يشتمل البرنامج على جلسة بعنوان الميثاق الكشفي.

وكان نائب رئيس رابطة رواد الكشافة السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد قد أعتمد برنامج لقاء العمرة الأول لرواد كشافة الدول العربية الذي تنظمه رابطة رواد الحركة الكشفية بالمملكة بالتعاون مع الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات.

والذي يأتي لإتاحة الفرصة لرواد الكشافة لأداء العمرة برفقة زملائهم من الدول العربية خلال شهر رمضان المبارك وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، والاطلاع على المعالم الحضارية والثقافية والمشاعر المقدسة، ولتبادل الخبرات والأفكار بين الزملاء من خلال الندوات التي ستقام خلال هذا البرنامج عن تعظيم مكة المكرمة وفضائل المدينة المنورة والاطلاع على مقدساتها ومشاعرها ومساجدها ومتاحفها ومواقعها الأثرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد