Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
أكثر من 500 مواطن ومواطنة يلتقون أعضاء المجلس البلدي

مكة المكرمة - فهد العويضي

التقى رئيس وأعضاء المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة مساء أمس الأول الثلاثاء بالمواطنين والمواطنات وذلك بقاعة ماريبيا..

وقد بدئ اللقاء بالقرآن الكريم.. فكلمة لرئيس المجلس البلدي الدكتور عبد المحسن بن عبد الله آل الشيخ رحب فيها بالمواطنين والمواطنات اللاتي يشاركن في أول مرة.

وأكد في اللقاء الذي حضره أكثر من 500 مواطن ومواطنة بأن هذا اللقاء من أجل المشاركة من جميع المواطنين والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم والمطالب الخدمية التي تقدمها الأمانة مشيراً إلى أن المجلس رفع شعار(منكم ولكم) وأن المجلس هو المواطن.. هو العين التي يرى بها ويسمع بها ويسعى دائماً لبلورة كافة المشاريع والخدمات في هذا البلد المقدس من خلال رفعها للمسؤولين وأن هناك أكثر من 230 قرراً اتخذها المجلس تصب في مصلحة مواطني أم القرى وأن جميع المشاكل والاحتياجات التي تصل إلى المجلس تعرض على المختصين بأمانة العاصمة المقدسة وتخرج بتوصيات وقرارات تصب في صالح المواطنين.

مؤكداً أن المجلس البلدي في حاجة إلى الآراء والمقترحات وكذلك إيضاح الخطأ من الصواب فالمجلس لم يُوجد إلا لخدمة المواطنين وراحتهم وتطوير الخدمات في المدينة المقدسة.

بعدها فتح باب الحوار والمداخلات من المواطنين والمواطنات وقد تركزت مطالبهم على الأوضاع التي من أهمها السفلتة والإنارة ومعالجة الحفريات التي تنتج عن أعمال الشركات والمؤسسات العاملة وكذلك المطالبة بإنشاء الحدائق والمنتزهات لسكان الأحياء والمطالبة بمشروع لدورات المياه بالشوارع العامة والأسواق والنظر في معالجة مخالفات المباني بحي إسكان الملك فهد كما تركزت مطالب سكان مخطط الشوقية بتوفير الخدمات البلدية التي يفتقر لها المخطط وكذلك اختيار المواقع المناسبة لإقامة مواقع الخدمات حتى يتسنى للعجزة والنساء الوصول إليها.. موضحاً المواطن عبد الحميد السيد بأن المخطط لا يوجد به أي مدرسة حكومية ولا مستوصف حكومي ولا حدائق وأن بعض المواقع المخصصة للمشروعات الخدمية هي في أماكن وعرة.. وهذا ما آخَّر البدء في إقامة المشروعات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد