Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/06/2008 G Issue 13055
الخميس 22 جمادىالآخرة 1429   العدد  13055
الفريق المحيا شهد تخريج دورات معهد الدراسات المساحية والجغرافية العسكرية

الرياض - واس

بحضور معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا تم تخريج عدد من دورات معهد الدراسات المساحية والجغرافية العسكرية أمس بمقر المعهد في الرياض.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى قائد معهد الدراسات المساحية والجغرافية العسكري اللواء المهندس الركن عبدالله بن مشبب الشهراني كلمة رحب فيها بالحضور.

وأوضح أن المعهد انطلاقا من اهتمام وحرص ولاة الأمر حفظهم الله بالتطوير النوعي في التعليم والتدريب وجودتهما والاستفادة من خبرات وتجارب أصحاب الاختصاص أقام هذا العام برنامج شراكة وتعاون مع جامعة الملك سعود لوضع آليات ترعى ضمان الجودة التعليمية والتدريبية وتطوير القدرات والمهارات البحثية والأكاديمية واعتماد برنامج الدبلوم والدبلوم العالي في المساحة ونظم المعلومات الجغرافية بالمعهد مشيراً إلى أنه سوف يتم بمشيئة الله تعميم هذا البرنامج على بقية الجامعات السعودية.

وأبان أن المعهد عقد هذا العام إحدى عشرة دورة تخرج فيها (189) ضابطا وضابط صف ومن ضمن الخريجين ضباط وضباط صف من مملكة البحرين الشقيقة والكويت الشقيقة.

وهنأ اللواء الشهراني الخريجين على الجهود الكبيرة الذي بذلوها والنتائج المشرفة والأبحاث القيمة التي قدموها.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين أعربوا فيها عن شكرهم للقائمين على المعهد على ما تلقوه من علوم ومعارف في هذا المجال، ثم أعلن ركن التعليم بالمعهد النتائج النهائية للخريجين والهدايا للمتقاعدين، بعدها قدم قائد المعهد هدية تذكارية لمعالي رئيس هيئة الأركان العامة بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية.

حضر الحفل رئيس الهيئة العامة للمساحة مريع بن حسن الشهراني وسمو قائد القوات الجوية الفريق الركن عبدالرحمن الفيصل وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن عبدالعزيز الحسين وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد