Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/06/2008 G Issue 13057
السبت 24 جمادىالآخرة 1429   العدد  13057
بالأرقام والإنجازات.. «الجزيرة» تواصل انفرادها بتقديم كشف الحساب السنوي
الهلال زعيم الأندية السعودية ينفرد في القمة بـ30 بطولة

إعداد - عبدالله المالكي

تواصل (الجزيرة) للموسم السادس على التوالي تقديم كشف حساب لحصاد الموسم السنوي للبطولات المحلية التي حققتها الأندية من خلال مشاركتها في كافة الألعاب.

هذا الموسم كان مختلفاً على صعيد كافة الاتحادات حيث شهد وللمرة الأولى انتحاب أعضاء مجلس إدارة كافة الاتحادات ليعلن عن بداية مرحلة انتقالية في تاريخ الرياضة السعودية لتستكمل عمل الأعضاء السابقين ويواصلوا مشوارهم من حيث انتهوا.

وقد شهدت المنافسات المحلية لهذا العام مستويات متفاوتة لبعض الأندية عن الموسم الماضي وتمكنت من تحقيق العديد من البطولات أعادتها لمنصات التتويج باحتلالها مراكز متقدمة، فقد كان للزعيم الأزرق (الهلال) نصيب الأسد وعاد قوياً ليتربع على عرش الأندية برصيد 30 بطولة بعد أن كان في المركز الثاني في الموسم الماضي بـ18 بطولة وقد تنوعت بطولات الهلال في ثمان ألعاب وهي: كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والتنس، والاسكواش، والتايكوندو والذي سيطر على بطولاتها.

وعاد فريق النصر الكروي الأول من جديد إلى منصات التتويج بعد غياب دام عشرة مواسم ليحرز بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله)، في المقابل غاب فريق الاتحاد عن بطولات كرة القدم واكتفى ب20 بطولة في بقية الألعاب المختلفة بعد أن كان متصدراً العام الماضي، فيما تراجع الفريق الأهلاوي إلى مراكز متأخرة من الترتيب واكتفى ب4 بطولات فقط ليخيب آمال جماهيره هذا الموسم بعد أن كان يملك 12 بطولة الموسم الماضي محتلاً المركز الرابع.

وصعد فريق الرياض (مدرسة الوسطى) إلى المركز الثالث بـ14 ذهبية في لعبة المبارزة فقط. وكان ختام هذا الموسم مسكا للشبابيين بعد أن حصل على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسخته الأولى.

فيما تساوى 30 نادياً بتحقيقهم بطولة واحدة فقط على مستوى كافة الألعاب المختلفة. وحظي حصاد البطولات بدخول 14 ناديا وهي: النصر، والروضة، والقيصومة، والباطن، والأخدود، والتعاون، وحراء، والطائي، ومضر، وجرش، وكميت، والزيتون، ورمحين، والعروبة. وغادرت 9 أندية لوحة شرف الموسم الماضي وهي: رأس تنورة، وحطين، والموج، والنجوم، والرمة، والفيحاء، والشهيد، والربيع، والعدالة. (الجزيرة) التي أبحرت داخل أروقة الاتحادات الرياضية للبحث عن الأبطال خلال هذا الموسم والذي أقيمت فيه 246 بطولة شارك فيها 153 نادياً ألا أن البطولات انحصرت بين 50 نادياً، متجاوزة رقم العام الماضي وهو 45 ناديا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد