Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/06/2008 G Issue 13057
السبت 24 جمادىالآخرة 1429   العدد  13057
وقع لمدة عام وارتدى القميص الأزرق رقم (16).. وأبدى إعجابه بماقدمه الفريق أمام المان يونايتد..
البوليفي رونالد رالديس في مؤتمر صحافي مشترك:
أنا جاهز لقيادة دفاع الهلال ولا أملك أي معلومة عن الكرة السعودية

كتب - طارق العبودي

أكد المدافع البوليفي المحترف قائد منتخب بلاده رونالد رالديس الذي اختاره الهلاليون لقيادة دفاع الفريق الكروي الأول قدرته على تعويض غياب البرازيلي مارسيليو تفاريس معلناً في الوقت ذاته استعداده الفني والبدني والنفسي والذهني والنفسي لبدء مشواره مع الفريق الأزرق متجاهلاً ماوصفه ببعض المعوقات التي يرى أنها لن تقف حائلاً أمام تحقيق طموحاته وتسجيل اسمه أحد أبرز المحترفين في الدوري السعودي.. ومن أبرزها كما قال:(عدم معرفته بالكرة السعودية واختلاف الاجواء بين المملكة وبلاده).

جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحافي الذي عقده اللاعب أمس في مركز الأعضاء بمقرنادي الهلال بحضور عضو مجلس إدارة الهلال ومدير الكرة عادل البطي ومسؤول الاحتراف الدكتور عبد الله البرقان والبوليفي دانيال وكيل أعمال اللاعب.

البطي: المفاوضات تمت بكل احترافية

في بداية المؤتمر رحب عادل البطي بالحاضرين وباللاعب وبوكيله مشيراً إلى أن هذا الأخير كان له دوره الكبير في إحضار اللاعب للهلال، وأعلن البطي عن إتمام التعاقد مع رونالد ب (نظام الإعارة) بعقد رسمي يرتدي بموجبه القميص الأزرق لمدة سنة واحدة بمبلغ (1.100.000 يورو) تكفل بدفعها سمو رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد من حسابه الخاص مشيداً بالاحترافية الكبيرة التي قاد بها سموه المفاوضات.

وقدم البطي شكره وتقديره للاعب الذي وافق على الاحتراف في الهلال بسهولة وبدون أي تعقيدات.

وأشار البطي إلى أن الأولوية والأحقية للهلال فقط إذا رغب في تجديد عقد اللاعب بعد نهاية عقده نهاية الموسم المقبل شريطة مخاطبته رسمياً قبل حلول اليوم الأول من شهر أبريل من العام الميلادي المقبل 2009م.

وفي إجابة عن أحد التساؤلات أكد البطي أن الإدارة لديها العديد من الملفات التي تحمل أسماء ومعلومات عن مجموعة من اللاعبين المحترفين من أجل اختيار أنسبهم بغض النظر عن جنسيته، وأن القرار في هذا الشأن جماعي بالتنسيق مابين الإدارة والجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين أولاريو مدللاً على ذلك بالتعاقد مع البوليفي الذي لم يتم إلا بعد أخذ رأي المدرب الذي وافق عليه.

رونالد رالديس: تجربيتي في السعودية ستكون مهمة

فيما تحدث اللاعب رونالد رالديس مبدياً سعادته الكبيرة بالحضور إلى أرض المملكة لخوض تجربة احترافية وصفها بالمهمة جداً له مؤكداً أنه قادر على ترك بصمة فنية إيجابية من خلال حرصه على تقديم كل مالديه مشيراً إلى أنه سيكون حريصاً كل الحرص على تحقيق الانسجام الفني المطلوب مع زملائه اللاعبين ومع مسؤولي النادي والجهازين الفني والإداري منذ وقت مبكر.

وتطرق إلى المفاوضات الهلالية معه وقال: كانت بالطبع عن طريق وكيل أعمالي السيد دانيال ووافقت دون تردد لأن حضوري فرصة كبيرة لي للإاضمام إلى أكبر ناد في المنطقة هذا الفريق الذي سمعت عنه أنه أكثر الفرق حصولاً على البطولات وأكثرها شهرة ونجوماً.

وعما إذا كان قادرا على تعويض غياب المدافع البرازيلي العملاق مارسيليو تفاريس الذي أمضى مع الفريق الازرق 4 مواسم كان خلالها أفضل مدافع في جميع المسابقات قال: ليس لدي أي فكرة عن تفاريس ولم اشاهده , كني سمعت عنه أنه نجم مميز وخدم الفريق بإيجابية كبيرة , وأنا لدي ثقة كبيرة في نفسي وفي قدرتي على تعويضه لأنني أعرف إمكاناتي وأثق بها.

وعن مشواره الاحترافي خارج بلاده قال: لعبت عام 2004 م في الارجنتين لكنني لم أستمر هناك لأنني أبحث عن الأفضل.

وحول قدرته على التوفيق بين مشاركاته الدولية مع منتخب بلاده وبين مشاركته مع الهلال بحكم بعد المسافة وااختلاف التوقيت بين البلدين قال: سأحاول قدر المستطاع تجاوز هذه الإشكالية التي لن تكون عائقاً.. وأنا كلي ثقة بأن المسؤولين عن الرياضة في بلادي سيقدرون وضعي وسيتعاونون معي بالشكل الذي لايضر بالمنتخب أو بفريقي الجديد الهلال.

وفاجأ رونالد رالديس الحاضرين بتأكيده بأنه لايعرف أي شيء عن الكرة السعودية أو عن الهلال أو حتى عن المدرب الحالي للفريق الروماني كوزمين أولاريو وقال: مع الأسف معلوماتي معدومة لكنني سمعت أناساً يمتدحون الكرة السعودية والهلال , وقد حرصت على مشاهدة تسجيل لمباراة الفريق الهلالي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي التي كسبها الهلال بثلاثية وقد أعجبني مستوى اللاعبين وحماسهم , كما حرصت أيضا خلال الأيام القليلة التي قضيتها في الرياض على جمع ماتيسر لي من معلومات عن عدد من اللاعبين الذين سأزاملهم.

أما المدرب كوزمين فلم تتح لي فرصة الالتقاء به لكن المعلومات التي لدي أنه مدرب جيد وعملي وسأسعى للتأقلم معه ومع طريقته التدريبية.

وكشف اللاعب في حديثه أنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن إلى جانب مركزه الأصلي في متوسط الدفاع مشيرا ً إلى أنه يؤدي فيهما بنفس الكفاءة والقدرة على الرغم من أنه لم يلعب كثيراً في الجهة اليمنى.

وختم قائد المنتخب البوليفي رونالد رالديس الذي اختاره الهلاليون للاحتراف في صفوف الفريق الكروي الأول حديثه بتأكيده على أنه لن يواجه أي صعوبات تذكر وهو يخوض تجربته الأولى في منطقة الشرق الأوسط في ظل إصراره وعزمه ورغبته على أن يسجل اسمه أحد أفضل المحترفين في الدوري السعودي مشيراً إلى أن الفترة المقبلة التي تسبق انطلاق المنافسات السعودية في موسمها الجديد كفيلة بتعريفه بكل شيء يتعلق بإقامته هنا في الرياض.

الوكيل دانيال:بطولات الهلال أغرتنا

أما البوليفي دانيال وكيل أعمال اللاعب فقد شارك في جزئية من الحديث مؤكداً أن اللاعب تلقى عروضاً رسمية من أندية أوروبية مختلفة وغالبيتها من إسبانيا وفرنسا إلى جانب العرض الهلالي،وقال: (كانت هذه العروض رسمية وقوية وبعد أن درسناها بتأن تام اخترنا العرض الهلالي لأنه الأفضل من جميع النواحي).

وأضاف:(بصراحة أكثر ما أغرانا هو أن الهلال ومن خلال سؤالنا عنه عرفنا أنه نادي بطولات بل ومؤهل لتحقيق مزيد من البطولات مستقبلاً).

من المؤتمر:

- ارتدى اللاعب القميص الهلالي رقم (16) وهو الرقم الذي سيرتديه مع الفريق وهو ذات رقمه مع منتخب بلاده وجميع الأندية التي لعب لها.

- الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف بالهلال اكتفى بالمتابعة فقط دون المشاركة في الحديث معللاً ذلك بأن الحديث فقط من شؤون اللاعب ووكيله ومدير الكرة.

- الزميل مشعل الربيعان مدير العلاقات العامة السابق بالهلال قام بدور الترجمة من الإسبانية التي يتحدث بها اللعب ووكيله إلى العربية.

- تغطية إعلامية واسعة حظي بها المؤتمر وشملت جميع الصحف المحلية والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التابعة لنادي الهلال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد