Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/06/2008 G Issue 13057
السبت 24 جمادىالآخرة 1429   العدد  13057
رئيس الاتحاد القطري يعرب عن ارتياح حذر بعد قرعة التصفيات الآسيوية لمونديال 2010م

أعرب رئيس الاتحاد القطري الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني عن ارتياح (حذر) لوقوع المنتخب بلاده في المجموعة الأولى الحديدية إلى جانب أستراليا واليابان وأوزبكستان والبحرين بموجب قرعة الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010م في جنوب إفريقيا.

وأكد الشيح خليفة أن ارتياحه (يعود إلى تفوق الفريق عندما يقع في مجموعة قوية ومع منتخبات منافسة وقد أثبت كفاءة في المرحلة السابقة رغم وجوده في مجموعة قوية ضمت أستراليا والعراق والصين، وكذلك إلى وجود استعداد جيد سيتم وضعه للمنتخب ومن جميع النواحي.

من جانبه، أبدى الأمين العام للاتحاد القطري سعود المهندي تحفظا على إجراءات القرعة، وقال إننا لم نتوقع قيام شخص واحد في الاتحاد الآسيوي بسحب قرعة تصفيات هامة مثل تصفيات كأس العالم.

وأكد أن المستويات الفنية للمنتخبات تؤكد (قوة المجموعة التي ضمت المنتخب القطري بعكس المجموعة الثانية)، معتبرا أن المنتخب القطري (رغم ما حدث في القرعة سيكون قادرا على الوصول إلى نهائيات كأس العالم بعد أن أثبت كفاءة عالية في تصفيات المرحلة الثالثة).

وأكد مساعد مدرب المنتخب سعيد المسند أن لجنة المنتخبات وضعت برنامجا مسبقا قبل إعلان القرعة يتضمن إقامة معسكر في برشلونة الإسبانية (لعملنا الجيد أن التصفيات ستكون قوية ومع فرق تحتل المقدمة في القارة الآسيوية.

وطالب المسند اتحاد اللعبة في بلاده بوضع إستراتيجية جديدة للدوري القطري تساعد لاعبي المنتخب على خوض التصفيات، مشيرا إلى أن اللاعب سيتعرض لجهد ذهني بجانب الجهد البدني ولا بد من توفير كل السبل أمام اللاعبين للاستعداد الجيد من أجل تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم.

ورأى المسند (وجود فرصة جيدة للمنتخب القطري لحصد عدد من النقاط في بداية التصفيات نظرا لإقامة أول مباراتين في الدوحة)، وقال إن المنتخب القطري (سيسعى إلى الفوز على أوزباكستان والبحرين في أول مباراتين تقاما على ملعبه في الدوحة في 6 و10 سبتمبر).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد