Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
مدارس الملك فيصل تنظم النادي الصيفي العاشر

تنظم مدارس الملك فيصل بإذن الله تعالى النادي الصيفي العاشر بحلته الجديدة وبرامجه المتطورة والمتنوعة، إيماناً منها بضرورة توفير الأنشطة التي تمكن الطالب من قضاء وقت فراغه بشكل مفيد وممتع، وفي بيئة مناسبة من خلال محتوى يناسب مختلف أعمار الطلاب المشاركين وتحت إشراف تربوي متخصص.

وبدأت المدارس منذ بداية العام الدراسي المنصرم بتطبيق برنامج البكالوريا الدولية، وحرصت الإدارة والنادي معاً على تضمين مفاهيم وفلسفة هذا البرنامج، في أنشطة وبرامج النادي الصيفي المختلفة التي تشتمل على أنشطة التربية الإسلامية، والأنشطة الرياضية المتنوعة، والأنشطة الفنية، والعلمية، والثقافية، وأنشطة الحاسب الآلي والإنترنت، واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى برنامج الزيارات إلى المواقع الإنسانية والرسمية والاجتماعية والترفيهية المختلفة. أما برنامج الأمسيات فسوف يتضمن عروض الدراجات النارية والسيارات، ونشاط الملعب الصابوني، والأمسية التراثية الشعبية، وأمسية كرة القدم التي سيتم من خلالها استضافة عدد من اللاعبين. وقد أدخل إلى برنامج هذا العام عدد من الأيام المفتوحة مثل يوم اللياقة والصحة، وزيارة إلى سفاري الرياض، ويوم مسابقات الألعاب الالكترونية. في حين سيكون اليوم المفتوح الأخير يوماً ختامياً ستعرض من خلاله أعمال الطلاب وإنجازاتهم وعدد من العروض الاستعراضية، إضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات المختلفة التي ستقدم خلال فترة النادي للطلاب.

وقد ساهمت ثقة أولياء أمور الطلاب الذين يشاركون عادة في النادي الصيفي من داخل المدارس وخارجها في تنوع المشاركين، حيث لم تقتصر المشاركة في الأعوام السابقة على طلاب مدارس الملك فيصل فقط، بل شارك على سبيل المثال عدد من الطلاب من أكثر من (30) مدرسة من داخل الرياض وخارجها، كما تشير إلى ذلك إحصائيات الطلاب المشاركين، ويتوقع أن يزيد هذا التنوع في نادي هذا العام.

يشرف على إدارة النادي المدير العام للمدارس الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ويساعده مدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عبد العزيز العسكر، في حين يقوم بتنفيذ برامجه المختلفة ثلة من منسوبي مدارس الملك فيصل من ذوي الكفاءة والخبرة في هذا المجال، يتمتعون بدرجة عالية من الحماس لتقديم ما هو جديد ومفيد وممتع، ويعملون معاً كفريق واحد لإضافة نجاح آخر إلى النجاحات الكثيرة التي حققتها المدارس في مختلف الميادين ومنها النادي الصيفي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد