Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
أصبحت واحدة من أبرز شركات الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
(جلوبل) تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها

الجزيرة - الكويت

صادف أمس السبت الاحتفال السنوي العاشر لتأسيس بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) وأوضحت الشركة أنها قد حققت الكثير من الإنجازات الشيء الذي جعلها واحدة من أبرز شركات الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتحوّلت جلوبل من شركة ذات رأسمال 50 مليون دولار ، إلى شركة ذات قيمة سوقية تتجاوز 5.4 مليارات دولار، وأصبحت واحدة من أكبر المصارف الاستثمارية الرائدة في المنطقة. وقالت الشركة إنها واجهت خلال هذه السنوات العشر العديد من التحديات ولكنها كانت قادرة على تحقيق إنجازات متميزة عاماً بعد عام.

وأكدت السيدة مها خالد الغنيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أنه منذ تأسيس الشركة عام 1998، عمل فريق العمل بجد واجتهاد لإيجاد تميز وإضافة قيمة مضافة إلى الصناعة المالية الإقليمية.

وما تم تحقيقه من إنجازات خلال العشر سنوات يتطلب خمسة وعشرين عاماً لتحقيقه.

وقد وضعنا جلوبل على طريق النجاح المستمر من خلال تميز منتجاتنا وخدماتنا وتوسعنا الإقليمي في 16 دولة، بالإضافة إلى إدراج أسهم الشركة في أربع أسواق مالية مختلفة هي الكويت ودبي والبحرين ولندن.

وذكرت الغنيم (لقد نجحنا في أن نجعل من بيت الاستثمار العالمي اسماً تجارياً يعكس الاحترافية والإبداعية والمعرفة وتنمية الثروات.

وحصلت جلوبل على شهادة أقوى اسم تجاري في المنطقة من قِبل سوبربراندز وهي كيان يراقب ويقدر الأسماء التجارية في أكثر من 56 دولة حول العالم.

وعلى صعيد المنتجات، فقد حصل صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات على (جائزة ليبر) لعامي 2007 و2008 كما حصل صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل على جائزة أفضل صندوق للملكيات الخاصة من قبل تيرابين، بالإضافة إلى حصول عدد من صناديق التحوط التي تديرها جلوبل على مراكز متقدمة عالمياً من قِبل يوريكا هيدج وباركليز.

واليوم تدير جلوبل 9.5 مليارات دولار أمريكي لعملائها من خلال المحافظ و38 صندوقاً استثمارياً تشكل إستراتيجيات وأهدافاً استثمارية متعددة، كما انها تعد أول شركة كويتية يتم إدراج أسهمها في سوق لندن المالي من خلال إصدار شهادات إيداع عالمية والذي لاقى الاكتتاب فيها نجاحاً كبيراً فاق مبلغ 1.15 مليار دولار أمريكي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد