Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
المجتمع الاقتصادي

المهندس علي النعيمي، وزير البترول والثروة المعدنية، افتتح أمس السبت فعاليات ورشة عمل تطبيقية عن (استخدام النظم الجغرافية في تحديد مواقع الاستثمار التعديني) بمقر وكالة الوزارة بجدة الدورة التي تستمر لمدة أسبوع يحضرها عدد من المسؤليين في الجهات الحكومية والخبراء والمهتمين في مجال صناعة التعدين ونظم المعلومات بالدول العربية.

******

عبد الكريم بن سالم الحنيني وكيل إمارة منطقة عسير يدشن يوم الأربعاء القادم احتفال الشراكة الاستراتيجية للمشاريع التكاملية لصناعة الدواجن بمنطقة عسير والذي تقيمه الجمعية التعاونية بالمنطقة والهيئة العامة للاستثمار والانماء الزراعي بقرية بن حمسان التراثية في خميس مشيط.

******

ناصر الشعالي، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، المراكز المالية حول العالم دعا إلى تنسيق جهودها لتشجيع قطاع الخدمات المالية الإسلامية على تطوير المزيد من المنتجات المبتكرة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في اليوم الأول من (قمة لندن للصكوك 2008)، بحضور حشد من الخبراء والمختصين من القطاع المالي العالمي.

*****

الدكتور حمد آل الشيخ عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية وقع عقدا مع وزارة التعيلم العالي يهدف إلى تقديم المعهد لخبراء ومختصين وفنيين تحتاجهم الوزارة في أداء أعمال تخصها كما ينص العقد على تقديم المعهد الخدمات الاضافية والمؤقتة والتكميلية والتعديلات التي تطلبها وزارة التعليم العالي وفقا لشروط ووثائق العقد المبرم بين الطرفين

*****

المهندس إبراهيم صالح نائب رئيس مجموعة الخرافي للنشاط الصناعي والأنشطة الاستثمارية بمرسى علم ? مصر و الكابتن صفي الدين بدوي رئيس مجلس إدارة شركة (ايجيبت اير اكسبريس) وقعا اتفاقية تقضي بتشغيل خط طيران يوميا على مدار الأسبوع، فيما عدا يوم الاثنين من القاهرة إلى مرسى علم ومن مرسى علم إلى القاهرة، وتشغيل خط آخر للطيران من مرسى علم إلى الكويت ومن الكويت إلى مرسى علم بواقع رحلتين في الأسبوع اعتبارا من أول يوليو المقبل، وذلك باعتبار أن مجموعة الخرافي هي صاحبة حق إدارة وتشغيل مطار مرسى علم الدولي.

*******

مازن بترجي نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة افتتح مؤخرا فعاليات معرض مكائن النسيج والخياطة والتطريز الذي أقيم برعاية شركة سن ستار ومؤسسة الصمت التجارية وبمشاركة مصمم الازياء عبدالله بن شويل المعرض الذي استمر ثلاثة أيام هدف إلى التعريف بالمنتجات الحديثة وتوفير مجال التدريب للشباب والفتيات السعوديات على التققنيات الحديثة وفتح مجالات عملية حديثة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد