Al Jazirah NewsPaper Monday  30/06/2008 G Issue 13059
الأثنين 26 جمادىالآخرة 1429   العدد  13059
مؤتمر للمصالحة الوطنية العراقية الشهر المقبل

بغداد - وكالات

قال النائب العراقي حميد معله عضو الائتلاف الموحد إن مؤتمرا للمصالحة الوطنية سيعقد في العاصمة بغداد في الخامس من شهر تموز - يوليو المقبل بمشاركة عدد كبير من الشخصيات السياسية بينهم بعثيون واخرون يمثلون الاتجاه العروبي والقومي.

وأضاف معله، لصحيفة الصباح العراقية الحكومية أمس الأحد (أن الدعوات وجهت إلى أغلب ممثلي القوى السياسية إضافة إلى شخصيات عروبية وقومية ومؤسسات عربية ودولية، وأن رئيس الحكومة نوري المالكي سيرعى المؤتمر). وأوضح أن (المؤتمر سيصدر توصيات وأفكارا جديدة وسيدعو إلى مشاركة الآخرين في العملية السياسية والابتعاد عن الخطابات المتشنجة والاسهام بدفع العملية السياسية لمواكبة التطورات التي حصلت في الملفين الأمني والاقتصادي).

من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية أمس الأحد مقتل سبعة من عناصرها بينهم ثلاثة ضباط، في انفجار سيارة مفخخة في بلدة الضلوعية التي تقع على بعد سبعين كيلومترا شمال بغداد. وقال المقدم محمد خالد مدير شرطة بلدة الضلوعية ان (سبعة من عناصر الشرطة بينهم ثلاثة ضباط، قتلوا وأصيب اثنان اخران بجروح في انفجار سيارة مفخخة).

وأوضح أن (أشخاصا مجهولين ابلغوا عن سيارة متوقفة في أحد الطرق الزراعية في الضلوعية، وعند تفقد السيارة من قبل دورية للشرطة انفجرت). كما قال مصدر في شرطة محافظة ديالى (57 كلم شمال شرق بغداد) إن ثلاثة من عناصر الصحوة أصيبوا بجروح أمس الأحد جراء قيام انتحارية ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها مستهدفة مركزا للصحوة شمال شرق بعقوبة مركز المحافظة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد