Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/07/2008 G Issue 13060
الثلاثاء 27 جمادىالآخرة 1429   العدد  13060
لأول مرة يجتمعان في تاريخهما وبـ 34 أغنية و 6 أجزاء.. «الجزيرة» تكشف:
روتانا تجمع فنان العرب بالساهر في دبي

أبها - عبدالله الهاجري

تواصل روتانا تحقيق انتصارات متتالية في كافة الأصعدة، وما تم أخيراً من تجديد عقد الفنان المصري عمرو دياب، يعتبر بلا شك انتصاراً مهماً بما يمثله دياب من جماهيرية عربية واسعة.

الانتصار الأكثر - لفتاً للنظر - لروتانا، سيكون من خلال جلسة غنائية مشتركة بين اثنين من أهم نجوم الغناء العربي وأكثرهم جماهيرية وشعبية، وهما فنان العرب محمد عبده والعراقي كاظم الساهر فيما ستبدأ الأيام القليلة القادمة بعرض إعلان للحدث الأهم عربياً - فنياً -.

«الجزيرة» حصلت على معلومات تفصيلية حول هذا العمل والذي تم الانتهاء منه أخيراً، حيث تم تسجليه في دبي وسيتم عرضه على ست حلقات مدة كل حلقة ساعة كاملة، ويغني كل فنان منهما سبعة عشرة أغنية، فيما اشتركا ك - دويتو - في عدّة أعمال.

«الجزيرة» كانت تملك معلومات قبل شهرين تقريباً عن خطوة روتانا في جمع فنان العرب محمد عبده بكاظم الساهر في جلسات مشتركة، إلاّ أنّ مصدرنا داخل روتانا طالبنا بالتريث في نشر تفاصيل الخبر حتى يتم وهذا ما تم.

روتانا كان لها سابقة مميزة، حين استطاعت أن تجمع محمد عبده بأبو بكر سالم بلفقيه وكانت الجلسة محل اهتمام الجماهير.

وستكون الجلسة الطربية الأطول على مستوى الوقت في تاريخ الجلسات التلفزيونية في ستة أجزاء، فيما قدم الجلسة منى السالم وأمل العوضي، وجلس فنان العرب محمد عبده إلى جانب كاظم الساهر على طاولة العشاء حيث تبادلا أحاديث إنسانية بعيدة من المجال الفني والانتاجات والتقطا الكثير من الصور التذكارية مع رئيس روتانا للصوتيات سالم الهندي.

ومن المنتظر أن تعرض هذه الجلسة على قناة روتانا خليجية بعد الصيف.

فيما تأتي هذه الجلسات بعد أن فرغ فنان العرب من ظهور إعلامي وسئل في إحداها عن الفنان كاظم الساهر وأجاب بأنّ كاظم فنان ولو كان صوته أفضل مما هو عليه الآن لكان أجمل، وأضاف فنان العرب في نفس الظهور أنّ هناك فرقاً بين تلحين كاظم لنفسه، فهناك ملحن يجدد في اللحن، وهناك ملحن مجتهد فقط في التوزيع الموسيقي ملمحاً أنّ الساهر أقرب إلى الصنف الثاني.

ما يذكر أنّ خلافاً نشب بين الاثنين قبل عدة سنوات بعد أن قام فنان العرب بتلحين أوبريت للجنادرية، وكان مقرراً مشاركة الساهر إلاّ أنّ كاظم ربط مشاركته بتلحين المقطع الخاص به، ومن هنا تصاعدت حدة الخلافات بينهما حتى انه لم يخل أي مؤتمر صحافي أو ظهور إعلامي إلاّ ويكون الآخر موجوداً.

ثم مالت الأمور للهدوء حين سئل فنان العرب في الكويت عن كاظم الساهر وعن أحقية أحدهما بلقب فنان العرب، فكان رد محمد عبده أن قال:

فنان العرب لقب لا يليق إلاّ بي ولا أليق إلاّ به، وإذا كنت فنان العرب فإن كاظم الساهر هو فنان كل العرب.

وفي يناير الماضي قال كاظم الساهر لوسائل الإعلام في دبي، إنه أسف لعدم مشاركة فنان العرب محمد عبده في حفلات ليالي دبي بسبب عرض صحي وتمنى له السلامة والشفاء العاجل، وقال إنّ وجود محمد عبده على الساحة الغنائية يعني أنّ الفن ما زال بخير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد