Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/07/2008 G Issue 13060
الثلاثاء 27 جمادىالآخرة 1429   العدد  13060
مقاطعة كبيرة من الفنانين العرب لمهرجان الأردن وتوقعات بإلغائه

عمان - (د ب أ)

تتعرض الحكومة الأردنية لضغوط متزايدة لإلغاء (مهرجان الأردن) بعد إعلان ما لا يقل عن ثلاثة فنانين محليين وعرب مقاطعتهم له بسبب (شبهات تطبيع علاقات مع إسرائيل).

وجاء الإعلان عن هذه المقاطعات وسط حالة ارتباك بسبب مشاركة شركة بابلسيز جروب الفرنسية في تنظيم المهرجان الوطني الأردني بعد مشاركة الشركة ذاتها في تنظيم احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها الستين الشهر الماضي.

كما أعلنت نقابة الممثلين الأردنية وعدد من النقابات العربية عزمها مقاطعة المهرجان المقرر أن يبدأ في الثامن من يوليو الجاري ويستمر حتى التاسع من أغسطس ويستضيف أسماء لامعة في عالم صناعة الفن من بينهم مغنيا الأوبرا بلاسيدو دومينجو ومونيكا يونس وجوليا ميجينس.

وكان المطرب الأردني عمر العبداللات قال في بيان له: إنه لن يشارك في المهرجان بسبب ما أثير حول الشركة المنظمة له.

وكان سيد راضي رئيس اتحاد نقابات المهن الفنية في مصر قال لصحيفة (جوردان تايمز) إن المصريين عمرو دياب ومحمد حماقي لن يشاركا في مهرجان الأردن.

ومن جانبه، قال شاهر حديد نقيب الفنانين الأردنيين أن عمر العبداللات وعمرو دياب ومحمد حماقي والعديد من المشاركين المصريين والسوريين ألغوا زياراتهم للأردن.

وأضاف حديد أنه من المتوقع حدوث المزيد من الإلغاءات من قبل العديد من المغنين العرب مثل اللبنانية إليسا والنجم الكويتي عبد الله الرويشد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد