Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/07/2008 G Issue 13060
الثلاثاء 27 جمادىالآخرة 1429   العدد  13060
تستهدف التعريف بالآثار والإمكانات السياحية في الوطن ويتم نقلها تلفزيونياً
في سباق نحو لقب البطل.. شركة العجلان تنظم أول بطولة للعبة البلوت على مستوى المملكة

في محاولة لجذب اهتمام كل ممارسي لعبة البلوت ونَيل لقب بطل المملكة.. كشفت شركة العجلان، المتخصصة في تجارة الملابس الجاهزة الراقية والوكيل الحصري لكبريات الشركات العالمية، عن إقامة أول بطولة للعبة البلوت على مستوى المملكة.. وقد تبنت الشركة فكرة البطولة بعد أن لاحظت أن عدداً كبيراً من السعوديين يمارسون هذه اللعبة بشغف ومتعة بصفة أسبوعية وأحياناً بصفة يومية.. ورغبة كل فريق من المتبارين في إظهار القدرة والتفوق على الفريق الآخر. والبلوت لعبة عريقة استهوت مختلف شرائح المجتمع، ويهتم بها رجال الأعمال والشباب بشكل خاص ولافت. وفي الأصل هي لعبة أوروبية وصلت إلى الحجاز عن طريق الهند، وما زالت تمارس هذه اللعبة في الدول الناطقة بالفرنسية، إضافة إلى أمريكا وكندا، غير أن مسميات الورق المستخدمة في هذه اللعبة بالمملكة باللغة الأردية.

وتهدف شركة العجلان من وراء تنظيم هذه البطولة إلى شغل أوقات الشباب أثناء العطلة الصيفية بنشاط ترفيهي تراثي ثقافي سياحي صيفي بريء كبديل عن أي طرح سيئ يمارس فيه البعض هذه اللعبة بأسلوب فج بعيداً عن الهدف منها وهو التسلية البريئة دون استخدام الألفاظ النابية.. لتأخذ منحى تربوياً مهماً في العلاقات المجتمعية.. كما تهدف إلى التعريف بالآثار والإمكانيات السياحية في كل مناطق المملكة. وأوضحت الشركة أن فعاليات البطولة ستبث تلفزيونياً، وستصاحب كل حلقة منها رحلات سياحية تروج للسياحة في المملكة وتزود المشاهدين والمتابعين بمعلومات وافية عن الإمكانات السياحية والأثرية المتوافرة في المملكة التي تزخر بها العديد من المناطق.

وقالت الشركة إن فائدة مثل هذه الألعاب تكمن في استثمارها بالشكل الإيجابي وإيجاد إطار تنظيمي لها يهدف إلى رفع وعي المجتمع في إدراك ما يستفاد من مثل هذه الألعاب التي تملك جماهيرية كبيرة والبُعد عن الغيبة والنميمة، وكذلك لتكون حاجزاً منيعاً لألعاب أخرى خطيرة على المجتمع كالرهانات والقمار بأنواعه، ولتكون عاملاً مهماً في تغذية أواصر الصداقة بين أفراد المجتمع ومختلف طبقاته.

ولأن الشباب والنشء هم رجال المستقبل؛ فقد أولتهم الشركة عناية خاصة؛ إذ قدمت لهم بالإضافة إلى مشروع بطولة البلوت مشروعين مهمين للتخفيف عن كاهل أسرهم ومساعدتهم على اقتناء الأزياء العالمية من أرقى الماركات بأسعار مناسبة في متناول الجميع، وهما مشروع مكافحة الغلاء، ومشروع التقسيط.

مليون بطاقة تخفيض لمكافحة الغلاء

وفي هذا المشروع تقوم شركة العجلان ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الغلاء بتوزيع 1000000 بطاقة تخفيض بنسبة 20% على دوائر ومؤسسات وشركات حكومية وخاصة.. وذلك بعد أن طال الغلاء كل شيء وأصبح مشكلة حقيقية لها تأثيراتها السلبية، ويكاد لا يخلو مجلس من المجالس من الحديث عنه.. وتشمل هذه التخفيضات المنتجات التالية: فيل فري (ملابس فاخرة للسيدات والشابات والأطفال)، أوفيسي (ملابس فاخرة للسيدات والشابات والأطفال )، إف الجزيرة إف (جلديات نسائية تشمل أحذية وحقائب .....إلخ)، آت روم (مستلزمات غرف النوم من أغطية وشراشف ......إلخ)، أولالا (ملابس لانجري فاخرة)، سي مي ( أزياء نسائية مختارة لكل المقاسات).. وذلك إيماناً منها بأنه يجب على الشركات الكبرى ورجال الأعمال أن تتسع دائرة اهتماماتهم لتتجاوز الحسابات التجارية الجامدة، وتشمل بالتالي المجتمع كله، من خلال اتخاذ القرارات التي تساهم جنباً إلى جنب مع قرارات الدولة في تخفيف حدة ارتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء من أجل الوطن وأهله.. واستجابة لقرارات الدولة لمحاربة ارتفاع أسعار السلع، ومنها القرارات التي اتخذتها لتساعد رجال الأعمال على تسويق سلعهم ومنتجاتهم وخدماتهم بأسعار مقبولة وبمتناول الجميع؛ حيث رأت الشركة أنه لا يمكن لأية خطة وطنية أن تنجح في مكافحة غلاء المعيشة إلا بمشاركة مسؤولة من قِبل رجال الأعمال في مختلف المجالات؛ فهم جزء من الوطن وليسوا خارجه، وما جمعوه من رؤوس أموال وما حققوه من أرباح إنما هو من خيرات هذا الوطن، وبالتالي فإن ما يضر بلادهم يضرهم أيضاً كونهم بالأساس مواطنين.

أقساط على المنتجات الحصرية

ثالث المشروعات التي تبنتها شركة العجلان وأزاحت الستار عنها هو مشروع التقسيط لتخفيف أعباء رب الأسرة والشباب خاصة في المناسبات والأعياد؛ إذ توفر شركة العجلان بالاتفاق مع مجموعة من البنوك المحلية حرية الشراء والدفع على أقساط لمدة 6 أشهر. وتشمل هذه الاختيارات منتجات عالية الجودة وذات أسعار تنافسية على الماركات السابقة التي تمثلها حصرياً في المملكة.

جدير بالذكر أن شركة العجلان متخصصة في تجارة الملابس الجاهزة الراقية وهي الوكيل الحصري لماركة أو في سي (Oviesse) الإيطالية في المملكة، بالإضافة إلى امتلاكها عدة وكالات حصرية لماركات تهتم بالأزياء والموضة العالمية، وسعت شركة العجلان إلى توفيرها في الأسواق المحلية بأسعار تناسب جميع فئات المجتمع السعودي خاصة الفئة المتوسطة فما فوق، وتضم مختلف الأزياء العائلية الخاصة بالأطفال والنساء والرجال فضلاً عن الإكسسوارات التي تهم الأسرة. وكانت شركة العجلان قد أعلنت عن قيامها بضخ نحو 120 مليون درهم إماراتي لافتتاح 10 فروع لمنتجات (أو في سي Oviesse) في كل من دبي والشارقة وأبو ظبي خلال السنوات الثلاث المقبلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد