Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/07/2008 G Issue 13060
الثلاثاء 27 جمادىالآخرة 1429   العدد  13060
فندق قصرالرياض.. رمز للضيافة الراقية يتلألأ في قلب الرياض
استضاف رؤساء وسياسيين ومثقفين ومشاهير من كل دول العالم

فندق (قصر الرياض) أحد أعرق فنادق العاصمة السعودية الرياض الذي استقبل على مدى نحو 30 عاماً رؤساء وسياسيين ومثقفين وفنانين ورياضيين ورجال أعمال من كل دول العالم، وما زال حتى يومنا هذا ينبض شباباً وحيوية بما جرى فيه مؤخراً من عمليات تجديد وتطوير ومواكبة لأحداث مواصفات الخدمة الفندقية في العالم.

تجولنا في فندق (قصر الرياض) بصحبة مديره العام الأستاذ عبدالله بن سعد المقرن واستمعنا منه إلى تفاصيل عن تاريخ وإمكانات الفندق وسر عشق ضيوفه له.

فقال: إن إشادة تلك النخبة من الأدباء العرب وغيرهم من القادة والساسة الذين حلوا ضيوفاً على الفندق نعدها وساماً نفخر به على مدى أكثر من ثلاثين عاماً كان فيها فندق قصر الرياض ملتقى ضيوف المملكة من كل دول العالم وما زالت هذه المكانة والسمعة الطيبة رصيداً نعتز به.

وأضاف المقرن: يلبي فندق قصر الرياض دوماً رغبات ضيوفه بموقعه في وسط المدينة التجارية وتمركزه بين معظم الوزارات والهيئات والمصارف، وبسهولة الوصول إليه وفي إطار السعي الدؤوب لمواكبة أرقى معايير الخدمة الفندقية شهد فندق قصر الرياض مؤخراً عملية تجديد شاملة طالت كل أركان غرفه وأجنحته والمطاعم وقاعات المناسبات ومركز رجال الأعمال والبهو والنادي الرياضي برؤية جديدة جمعت بين الأصالة والمعاصرة، وسواء كانت في زيارة عمل أو إجازة فقد أعددنا قصر الرياض ليكون القصر الخاص لرجال الأعمال وعن التجديدات التي شهدها الفندق يقول المقرن: لقد أعدنا تصميم غرف وأجنحة الفندق إلى 302 بالاستعانة بواحد من أكبر بيوت التصميم في العالم والذي نجح في إبداع لوحة تشكيلية رائعة تناغمت داخلها كل التفاصيل الفرش والإضاءة والأرضيات والستائر بحرفية متفردة ولعشاق الرفاهية خصصنا طابقاً يستحق الزيارة يضم الأجنحة الملكية والأجنحة الخاصة وغرف رجال الأعمال ولكل منها إطلالته المتميزة بالفخامة والراحة التامة مع قدر من الخصوصية وعلى مدار الساعة يسعد بخدمة الضيوف فريق مؤهل يلبي رغباتهم بتحركات أشبه بطيف عابر وبحرص شديد على أن تبقى إقامتهم تجربة فريدة وذكرى لا تنسى.

إبداع بأنامل أمهر الطهاة

وعن خدمات مطعم القصر يقول المقرن: الفخامة والأناقة والهدوء هي ملامح الانطباع الأول الذي يرسخ في ذهن ضيف مطعم المجلس بفندق قصر الرياض وما هي لحظات يقضيها الضيف في عالم من الخيارات الرائعة لفنون الطهي حتى يصبح هذا الانطباع انبهاراً وعشقاً وألفة للمكان الذي يطل على المسبح مما يضاعف من روعته.

فقد نجح الفندق مؤخراً في حشد نخبة من أمهر الطهاة يتنافسون على تقديم إبداعات يومية تجمع بين النكهات الأصلية والتقليدية إلى جانب الجديد دوماً والذي يحظى بإعجاب الجميع.

لقد بات المجلس المائدة المفضلة لأسرة السعودية والمقيمة في العاصمة الرياض.

بهو يهمس ترحيباً أما بهو القصر فإنه يتيح استقبال الزوار في أفخم بهو فندقي في العاصمة بمقاعده الوثيرة وإضاءته الخافتة حيث يلتقي نخبة من النجوم والمشاهير دوماً إلى جانب نزلاء الفندق وزوارهم يتمتعون بضيافة راقية وقائمة طويلة من المشروبات والأطعمة الخفيفة، وفي المناسبات والمهرجانات التي تستضيفها الرياض يصبح بهو الفندق ساحة للحوار الثقافي والرياضي والفني بين ضيوف المملكة والإعلاميين والجمهور، ويرى المقرن أن العائلات العريقة وكبريات الشركات والمصارف وجدت ما تبحث عنه من فخامة في قاعات قصر الرياض المكان الأنسب لإقامة المناسبات والاحتفالات الخاصة، حيث يضم الفندق العديد من الصالات والقاعات المجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت، والمصممة باستخدام الزخارف الحائطية واللوحات والكريستال في لوحة رائعة تضيف رونقاً خاصاً على المناسبات.

إلى جانب خدمات البوفيه والمطعم والهدايا الخاصة للمناسبات بإبداع أشهر شيفات الحلويات مهما كان عدد ضيوفك وطبيعتهم ستجد في قاعات الفندق ما يناسبهم ويرضيهم.

الاجتماعات..

كل ما يتطلع إليه رجال الأعمال

وحول استخدام القصر في تنظيم الفعاليات والندوات واجتماعات رجال الأعمال يقول المقرن: ولتلبية احتياجات قطاع رجال الأعمال في العاصمة السعودية لأماكن خاصة لعقد اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات المتخصصة تتوفر فيها كافة الإمكانات التقنية وكذا الخدمات الراقية فقد جهز فندق قصر الرياض قاعة متكاملة المرافق والتجهيزات تتيح استيعاب ما بين 10 إلى 500 شخص مدعومة بفريق عمل متخصص في تنظيم وخدمة هذه الاجتماعات.

هذا إلى جانب ما يضمه الفندق من أرقى مركز لخدمة رجال الأعمال تتوفر فيه بيئة عمل متكاملة ما بين ترجمة فورية وإنترنت وبريد إلكتروني وطباعة وتصوير وفاكس لتدير أعمالك في بيئة مواتية ومتطورة على مدار الساعة.

النادي الرياضي.. راحة واسترخاء

ويضم قصر الرياض نادياً رياضياً وصحياً جهز بالعديد من وسائل الترفيه والرياضة الحديثة وتحت إشراف نخبة من المدربين المتخصصين الأمر الذي يتيح للنزلاء والمشتركين قضاء ساعات من الاسترخاء ما بين حمامات الساونا والبخار وخدمات التدليك وصالة الألعاب وحمام السباحة.

وعن مواكبة الفندق لتنامي دور العاصمة السعودية قال المقرن: إن العاصمة السعودية أصبحت مركزاً دبلوماسياً واقتصادياً عالمياً الأمر الذي يتطلب توفير مستوى راقٍ ومتخصص من الخدمات يلبي احتياجات تلك النخبة من المجتمع المخملي، ومن ثم فقد كان لفندق قصر الرياض السبق في تخصيص إدارة للحفلات الخارجية تضم فريق عمل متكاملاً وتجهيزات فندقية عالية تستطيع تنظيم الحفلات والمناسبات الخاصة في أي مساحة وبأي عدد من الضيوف من 10 إلى 2000 مدعو أينما كنت في الرياض.

استعدادات الصيف

برنامج العرسان: عرض خاص يتضمن الاقامة ليلتين والثالثة مجاناً إلى جانب عروض وخصومات أخرى -ليلة المأكولات على الفحم وفي الهواء الطلق تمتع بجلسة عربية حول المسبح مع المشويات ذات الطعم المميز والسعر المناسب كل يوم أربعاء من الساعة 7:30 وحتى 11:00 مساءً - ليلة المأكولات البحرية من شبكة الصياد الي المائدة كل يوم اثنين من الساعة 7:30 وحتى 11:00 مساءً - ليلة المأكولات الاسيوية من الساعة 7:30 وحتي 11:00 مساءً - غذاء العائلة كل يوم جمعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد