Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/07/2008 G Issue 13060
الثلاثاء 27 جمادىالآخرة 1429   العدد  13060
زار الصحيفة أمس والتقى رئيس التحرير والمدير العام
الراشد ل(الجزيرة): البنوك السعودية تتوسع خارجياً لخدمة عملائها فقط

«الجزيرة» - عبدالله الحصان

قال رئيس مجلس إدارة بنك الرياض راشد بن عبد العزيز الراشد إن السبب الرئيس في توسع البنوك السعودية في الخارج يمثل انعكاساً لزيادة حجم الطلب عليها.

ونفى الراشد ل(الجزيرة) وجود أزمة في البنوك المحلية نتيجة أزمة الرهن العقاري التي ظهرت على السطح خلال الفترة الماضية بأمريكا، وقال: إن معظم البنوك المحلية أعلنت أن ليس لديها أي أزمات في هذا الجانب.

وعن أرباح البنوك المحلية خلال الفترة القادمة وتوقعاته، قال: إنه عادة ما تعكس أرباح البنوك من خلال اقتصاديات البلد نفسه، أما في المملكة فالكل يعلم أن البلد يعيش طفرة اقتصادية كبيرة وانتعاشاً وهذا ما تعكسه البنوك المحلية خلال إعلان نتائجها.

وكان رئيس مجلس إدارة بنك الرياض الأستاذ راشد بن عبدالعزيز الراشد و الأستاذ محمد بن عبد العزيز الربيعة نائب رئيس أول- رئيس التسويق والاتصالات قد زارا صحيفة (الجزيرة) صباح أمس والتقيا خلال الزيارة برئيس التحرير الأستاذ خالد المالك بحضور مدير عام مؤسسة (الجزيرة) المهندس عبداللطيف العتيق ومدير التحرير للشؤون الاقتصادية الأستاذ فهد العجلان، حيث دار الحديث عن التعاون المستقبلي بين صحيفة (الجزيرة) وبنك الرياض وتعزيزه بما يخدم الطرفين في ظل تنامي نجاح البنك والطفرة التي تشهدها المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد