Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/07/2008 G Issue 13060
الثلاثاء 27 جمادىالآخرة 1429   العدد  13060
هيئة سوق المال توافق على زيادة رأس مال شركتين وطرح صناديق استثمارية

صدرت موافقة هيئة السوق المالية السعودية على طلب الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) بزيادة رأس مالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 322 مليون ريال.

وتقتصر الزيادة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي سيتم تحديدها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة. كما سيتم تحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

كما وافقت هيئة سوق المال على طلب شركة الخليج للتدريب والتعليم ?زيادة رأس مالها من 80 مليون ريال إلى 100 مليون ريال عبر منح سهم مجاني واحد مقابل كل أربعة أسهم مملوكة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن يتم تسديد قيمة الزيادة عن طريق تحويل 20 مليون ريال من بند أرباح مبقاة وبالتالي زيادة عدد الأسهم من ثمانية ملايين إلى عشرة ملايين سهم. وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي سيتم تحديدها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة. ووافقت هيئة سوق المال على أن تطرح شركة جدوى للاستثمار (صندوق جدوى للأوراق المالية للسلع والموارد الطبيعية) ولمجموعة التوفيق المالية على طرح (صندوق الدرة للسيولة بالريال السعودي) و(صندوق الدرة للسيولة بالدولار الأمريكي).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد