Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/07/2008 G Issue 13060
الثلاثاء 27 جمادىالآخرة 1429   العدد  13060
منتدى الرياض الاقتصادي ينظم حلقة نقاش حول التضخم بغرفة الرياض

«الجزيرة» - الرياض

تعقد الأمانة العامة لمنتدى الرياض الاقتصادي ومعهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية مساء اليوم الثلاثاء بغرفة الرياض الحلقة العلمية الثالثة ضمن سلسلة حلقات تكرس لاستعراض ومناقشة النتائج الأولية الخاصة بالدراسة التي ينفذها المعهد بتكليف من المنتدى حول خلفيات وأسباب وعلاج ظاهرة التضخم وارتفاع الأسعار في المملكة وهو المشروع الذي يتبناه المنتدى بتكليف من مجلس الغرف وغرف الرياض وجدة والمنطقة الشرقية لدراسة الظاهرة بذات المنهجية التي تبعها منتدى الرياض الاقتصادي في إعداد دراساته.

وكان المنتدى والمعهد قد عقدا حلقتين مماثلتين في كل من جدة والدمام خلال الأيام الماضية حضرهما لفيف من الخبراء والمختصين في مختلف حقول الاقتصاد وقضاياها المستجدة حيث تم إخضاع النتائج الأولية للدراسة للمزيد من الفحص والمناقشة المفتوحة.

وأوضح أمين عام المنتدى د. محمد بن حمد الكثيري أن الحلقة الثالثة التي ستشهدها غرفة الرياض سوف يحضرها نخبة من الاقتصاديين والأكاديميين ورجال الأعمال والمهتمين كما سيحضرها ممثلون عن مجلس أمناء المنتدى والأمانة العامة لغرفة الرياض بالإضافة إلى فريق الدراسة التابع للمعهد.

وقال: إن هذه الحلقات التي تسترشد بمنهج المنتدى سوف تضمن على تلقيح الدراسة بمرئيات الخبراء المشاركين فيها وهو المنهج الذي اتبعه المنتدى في إعداد جميع دراساته في الدورات الثلاث السابقة وما يجري العمل به الآن في إعداد دراسات الدورة الرابعة لمنتدى الرياض الاقتصادي التي ستعقد في نهاية العام الميلادي القادم 2009م.

وأوضح د. الكثيري أن المنتدى والمعهد سوف يعقدان حلقة علمية رابعة وأخيرة بعد اكتمال دراسة ظاهرة التضخم استعداداً لإعلان نتائج الدراسة وتوصياتها التي يؤمل أن تمهد الطريق لمعالجات مهمة وجذرية لظاهرة التضخم على كافة المستويات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد