Al Jazirah NewsPaper Monday  07/07/2008 G Issue 13066
الأثنين 04 رجب 1429   العدد  13066
اقتحمت بيت لحم وجنين.. وأعادت فتح 3 معابر بغزة
إسرائيل تحظر التجوال في نعلين.. وتحاصر الخليل

القدس - الخليل - بلال أبودقة

فرض الجيش الإسرائيلي أمس الأحد حظر تجول على قرية نعلين في الضفة الغربية التي تشهد منذ فترة تظاهرات أسبوعية ضد جدار الفصل الذي تبنيه إسرائيل في محيط الأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث (منذ هذا الصباح (أمس)، فرض حظر تجول على نعلين بسبب ارتفاع وتيرة العنف في محيط هذه القرية حيث تجري أعمال شغب كل أسبوع منذ نحو شهرين).

وأوضح أن سكان نعلين ممنوعون من الخروج من منازلهم وأن (لا مهلة زمنية محددة) لحظر التجول. وتابع المتحدث (نأمل في أن تتوقف أعمال العنف وأن تعود الأمور إلى طبيعتها).

وأصيب الأحد 13 فلسطينيا بجروح طفيفة خلال مواجهات في نعلين مع الجيش الإسرائيلي الذي أطلق رصاصا مطاطيا وقنابل غاز مسيلة للدموع، بحسب ما أفاد سكان ومصادر طبية عدة.

وقال الجيش الإسرائيلي من جهته إن ثلاثة جنود وخمسة من حرس الحدود وعاملين إسرائيليين يعملان في بناء الجدار أصيبوا بجروح في التظاهرات قرب القرية خلال شهر يونيو.

كما فرض الجيش الإسرائيلي أمس طوقا عسكرياً شاملاً على مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأغلق كافة الطرق الرابطة والمؤدية إليها بالسواتر الترابية والحواجز والبوابات العسكرية.

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قرارا أمس بإعادة فتح ثلاثة من معابر قطاع غزة التجارية وهي (إيرز وناحل عوز وصوفا) بعد ثلاثة أيام من إغلاقها بدعوى خرق الفلسطينيين اتفاق التهدئة المبرم في القطاع منذ 19 حزيران الماضي. وأبقي معبر المنطار (كارني) مغلقا بسبب أعمال ترميم تجري في محيطه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد